ستضاعف ​الصين​ عدد المليونيرات في السنوات الخمس المقبلة، وستزيد من حجم الطبقة الوسطى بمقدار النصف تقريبًا، مما يحفز الاستهلاك في الاقتصاد، وفقًا لبنك HSBC .

يقدر البنك أن عدد الأفراد ذوي ​الثروات​ العالية، أي أولئك الذين لديهم ما يعادل 10 ملايين يوان على الأقل (1.55 مليون دولار) من الأصول القابلة للاستثمار، من المرجح أن يرتفع إلى 5 ملايين بحلول عام 2025، من أكثر من مليونين حاليًا، وفقاً لتقديرات البنك البريطاني.

أما الطبقة الوسطى، التي تضم حوالي 340 مليونًا استنادًا إلى أضيق تعريف، فستنمو بأكثر من ذلك، وفق ما نقلته "بلومبرغ".

ومن المرجح أن ترتفع ثروة الأسرة في الصين بنحو 8.5% كل عام على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع وصول الأصول القابلة للاستثمار إلى 300 تريليون يوان في عام 2025، أو حوالي 300% من ​الناتج المحلي​ الإجمالي للصين في عام 2020.

إن وجود طبقة وسطى أكبر ذات مستويات دخل أعلى يعني زيادة الطلب على السلع والخدمات عالية الجودة. وستشهد الصين زيادة في استهلاكها بنحو 1.1 تريليون دولار سنويًا، مقابل كل زيادة قدرها 20 دولارًا أميركيًا في ​الإنفاق​ اليومي من قبل الطبقة الوسطى حديثة العهد، وفقًا لتقديرات البنك.

وقال بنك HSBC إن هناك حاجة إلى مزيد من الجهود للحد من عدم المساواة في الدخل، ومساعدة المزيد من الناس على الانضمام إلى الطبقة الوسطى، مثل العمال ​المهاجرين​ وخريجي الجامعات الجدد.