أكد نقيب ​تجار اللحوم​ جوزيف الهبر، انّ اللحوم موجودة في الأسواق اليوم بكميات كبيرة، بعد أن أفرج ​​التجار​​ عن اللحوم المبرّدة والمجلّدة المخزّنة، والتي تمّ إستيرادها على السعر المدعوم، ولكن لم يتمّ بيعها في الأسواق بإنتظار أن يُ​رفع الدعم​ كما هو الحال اليوم. وبما أنّ اللحوم المبرّدة يمكن تخزينها 84 يوماً في البرادات، فقد تمّ الإفراج عنها اليوم لبيعها على سعر صرف ​السوق السوداء​، أي بـ3 أضعاف السعر المدعوم و​تحقيق​ الأرباح على حساب المواطن، "والدليل على ذلك، أنّ اللحوم الموجودة في السوق اليوم تنتهي صلاحيتها بعد 10 أيام فقط".

ولفت الهبر، في حديث صحفي، إلى أنّ بعض التجار عمد الى تخزين اللحوم المدعومة منذ شهر، عندما بدأ الحديث عن وقف الدعم، لإستغلال فرصة بيعها بسعر غير مدعوم وتحقيق المكاسب المالية، وهذا ما يحصل اليوم بالنسبة للأدوية و​المحروقات​، معتبراً انّ الدعم لم يستهدف المواطن اللبناني بل أفاد وصبّ في مصلحة عدد من التجار، على غرار كبار تجار اللحوم الذين لا يتجاوز عددهم العشرين تاجراً، والذين إستفادوا بشكل كبير من الدعم طوال الفترة السابقة. كاشفاً أنّ الحاوية التي كان يتمّ إستيرادها والتي تحتوي على 25 طناً من اللحوم المدعومة، كان يتمّ بيع 5 أطنان فقط منها على السعر المدعوم والباقي على سعر غير مدعوم.

وأوضح أنّ ​أسعار اللحوم​ في الأسواق اليوم تتراوح بين 80 ألف ليرة و120 ألف ليرة لكليو لحم البقر، و180 الف و200 الف ليرة لكيلو الغنم، مؤكّداً أنّ ​الأسعار​ الحالية لن ترتفع بنسبة أكبر بعد رفع الدعم بشكل رسمي، لأنّ السعر الحالي تمّ إحتسابه على سعر الصرف في السوق السوداء، "وبالتالي سيتغيرّ وفقاً لتبدّل سعر الصرف هبوطاً أو صعوداً".