أجبر الوباء الشركات على إعادة تقييم عروض المزايا خلال العام الماضي. من أجل دعم الموظفين بشكل أفضل خلال هذه الأوقات الصعبة، يجب تغيير السياسات. وقد أدى ذلك إلى بعض التحسينات الرئيسية في مزايا الموظفين، والتي سيستمر الكثير منها بمجرد انتهاء الوباء.

التأكيد على رفاهية الموظف

لطالما كانت رفاهية الموظفين مجالًا لم تقدم فيه الشركات الكثير من الدعم، إن وجد. أجبر الوباء ذلك على التغيير، حيث أصبحت الصحة العقلية الآن في طليعة العديد من المناقشات. أظهرت دراسة حديثة أجرتهاSHRM أن 42٪ من أرباب العمل قد حسّنوا دعمهم لصحة الموظف ورفاهيته خلال الأشهر الستة الماضية، مع تصدّر خيارات الصحة العقلية القائمة. بالإضافة إلى الصحة العقلية، فإن اللياقة البدنية والتغذية لا تقل أهمية. يمكن للشركات دعم رفاهية الموظفين بشكل عام من خلال تقديم اشتراكات في دروس اللياقة البدنية عبر ​الإنترنت​ ودروس الطهي و​تطبيقات​ اليقظة.

سداد مكتب المنزل

تحتاج الشركات إلى تعويض الموظفين عن ضروريات المكتب المنزلي مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو ​الأجهزة اللوحية​ والمكاتب والكراسي والإنترنت المحسن. سواء كان الموظفون يعملون بدوام كامل أو جزئي عن بُعد، فهم بحاجة إلى إعداد مكتب منزلي يدعم احتياجاتهم. إن مساحة العمل المجهزة بشكل صحيح تفيد أصحاب العمل أيضًا، لأنها تساعد الموظفين على أن يكونوا أكثر إنتاجية وتركيزًا على عملهم.

مرونة معززة لمقدمي الرعاية

واجه الآباء العاملون تحديات كبيرة أثناء الوباء، حيث اضطروا إلى التوفيق بين مسؤوليات العمل الخاصة بهم مع مساعدة أطفالهم في نفس الوقت في المدرسة الافتراضية. لدعم الآباء، نفذت الشركات تغييرات مثل تقديم إجازة طارئة لرعاية الأطفال والسماح بساعات عمل مرنة.

مزيد من المرونة في الإجازة المدفوعة

أجرى أكثر من نصف أصحاب العمل الذين شملهم الاستطلاع تغييرات على سياسات إجازاتهم بسبب الوباء، مضيفين خيارات ترحيل للإجازات المدفوعة غير المستخدمة أو أيام الإجازة، وإجازة مدفوعة الأجر لأي سبب من الأسباب، والقدرة على الاقتراض من إجازة مدفوعة الأجر لم يتم الحصول عليها بعد.

تأمين سفر الأعمال

عندما يستأنف سفر العمل، فإنه سيحمل مخاطر أكثر مما كان عليه قبل الوباء. يجب أن تفكر الشركات في توفير تأمين سفر شامل يتضمن مزايا ​الرعاية الصحية​ لأي موظف يسافر للعمل. يساعد توفير ​التأمين​ في منح الموظفين شعورًا بالأمان والحماية مع العلم أنه سيتم الاعتناء بهم أينما كانوا في العالم. قال مؤسساSafetyWing، SondreRaschوSarah Sandnes، ببراعة - التأمين هو شبكة أمان للمسافرين. في عالم اليوم الذي لا يمكن التنبؤ به، هذا مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى.

وداعا للامتيازات البراقة

لنواجه الأمر، لم تكن الامتيازات المبهرجة مفيدة في الواقع على الإطلاق. بالتأكيد، الطعام المجاني لطيف، وكانت طاولات البينغ بونغ وغرف الألعاب ممتعة لمدة دقيقة، ولكن في نهاية اليوم كانت الامتيازات مثل هذه تحاول فقط تعويض ثقافة العمل السيئة.