قال وزير المالية و​وزير الاقتصاد​ والتخطيط السعودي محمد الجدعان، إنه سيتم إعادة النظر في ضريبة القيمة المضافة عند تحقيق عدة مستهدفات، منها ارتفاع ​الناتج المحلي​ وتوسيع الاقتصاد وارتفاع أسعار النفط واستمرارها، متوقعا الإعلان عن ذلك خلال المدة التي ذكرها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

وأكد الجدعان الذي يرأس برنامج تطوير القطاع المالي وبرنامج التخصيص وبرنامج الاستدامة المالية، خلال جلسة حوارية بمناسبة الذكرى الخامسة لـ"رؤية 2030"، أن برنامج كفاءة الإنفاق في القطاع المالي تمكن من توفير أكثر من 400 مليار ريال خلال أربعة أعوام، حيث تعد جوانب مهمة من منجزات رؤية المملكة 2030 في العام الخامس على تنفيذ "الرؤية".

وتابع، مستويات ​الدين العام​ للناتج المحلي الإجمالي 33 % وهي معقولة مقارنة بدول ​مجموعة العشرين​، ودول العالم المماثلة، منوها إلى تزايد الاهتمام بالديون على مستوى عالمي عقب الجائحة التي فرضت واقعا جديدا.

وقال إن "مستويات الدين ليست مقلقة إطلاقا، ولدى المملكة ثروة كبيرة في صندوق الاستثمارات العامة ولديها أصول قابلة للتخصيص واحتياطيات مريحة".

وأوضح أن ​الاقتصاد السعودي​ يتمتع بثقة أمام المستثمرين في أنحاء العالم، مستدلا بالطلب على السندات بفائدة سالبة لحائزي هذه السندات، ما يعني الثقة الكبيرة في الاقتصاد السعودي.