جمعت شركة "مانا" (Manna) مبلغ 25 مليون دولار لتوسيع عمليات أسطولها من ​الطائرات​ بدون طيار، لاسيما لناحية إضافة خدمات توصيل الإمدادات الطبية من ​الأدوية​ وبدء التوسع في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت الشركة الأيرلندية في بيان أن جولة التمويل من الفئة A، تمّت بقيادة شركة "درايبر إسبريت" (Draper Esprit) للاستثمارات المالية، وبمشاركة مستثمرين أوروبيين، بالإضافة إلى مستثمري الشركة الحاليين، مثل "دينامو فنتشرز" (Dynamo Ventures) و"أتلانتيك بريدج" (Atlantic Bridge) و"إلكستون" (Elkstone).

الشركة الناشئة، التي تصمم وتشغل طائرات الدرون لتوصيل الطلبيات من المطاعم ومحلات البقالة والأدوية من الصيدليات للمستهلكين في المناطق الريفية و ضواحي المدين، أفصحت أنها تسعى لتمويل توسعة عمليات أسطولها والبدء في تقديم الإمدادات الطبية من الأدوية.

ويُمكن للطائرات بدون طيار التابعة لـ"مانا" أن تقوم بعملية تسليم الطلبية في أقل من 3 دقائق، حيث أشارت الشركة في بيانها إلى أن موظفاً واحداً لديها يستطيع إدارة ​طائرات درون​ عدّة وإجراء نحو 20 عملية توصيل في الساعة.

ونوّه ​بوبي​ هيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "مانا" في البيان بأن "هناك إقبالاً كبيراً على خدمات التوصيل الأكثر صداقة للبيئة والآمن والأسرع، ونحن نتطلّع لاستخدام الأموال الناتجة عن جولة التمويل الجديدة لتوسيع عملياتنا".