إرتفع ثمن ​الرحلات​ ​السياح​ية من ​روسيا​ إلى وجهات مثل ​الإمارات​ وأبخازيا، وذلك بعد فرض قيود على رحلات الطيران إلى ​تركيا​ في ظل إرتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وأظهرت دراسة، أن ثمن الرحلات السياحية إلى الإمارات صعد بنسبة 79% أما إلى أبخازيا فقد إرتفع بنسبة 45%، وترافق ذلك مع قفزة في ثمن الرحلات السياحية داخل روسيا.

بدورها أشارت وسائل إعلام إماراتية، إلى أن أسعار الليالي الفندقية في الجزء الأكبر من المنشآت الفندقية في دولة الإمارات ارتفعت بأكثر من 80% خلال الفترة ما بين 26 آذار و1 نيسان 2021.

وقالت دراسة مشتركة أجرتها "Tinkoff Travel" و"Travelata"، إن أسعار الرحلات السياحية إلى ​سوتشي​ لشهر أيار المقبل صعدت بنسبة 112% بسبب تعليق الرحلات الجوية "تشارتر" مع تركيا.

ولفتت الدراسة، إلى أن تكاليف الرحلة السياحية لشهر مايو المقبل أصبحت أعلى بنسبة 15%- 20% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وذلك في ظل محدودية الوجهات السياحية التي يمكن للمواطن الروسي أن يقصدها بسبب أزمة "كورونا".

بالمقابل أظهرت الدراسة إنخفاض سعر الرحلات السياحية بنسبة 10% إلى مدينتي ​موسكو​ وسان بطرسبروغ، التي عادة ما تجذب السياح الأجانب.