مع بداية شهر رمضان، يتجه الكثير من المستخدمين إلى استخدام باقات الإنترنت بشكل كبير سواء في مشاهدة العروض المختلفة أو مراسلة الأخرين للتهنئة والمحادثة أو حتى تصفح المعروضات على الإنترنت للتسوق، فكيف نوفر باقة الإنترنت خلال الشهر؟

تقدم المتصفحات على الهواتف الذكية عدة مميزات يمكن من خلالها توفير قدر كبير من باقات الإنترنت، للتأكد من استمرارها أطول وقت ممكن طوال الشهر في مختلف الاستخدامات على الإنترنت.

-الجودة المنخفضة للمشاهدة

تعتبر تلك أول خطوة يمكن الاعتماد عليها بشكل واضح عند مشاهدة العروض المختلفة على الإنترنت في غير أوقاتها، حيث يفضل دائما ضبط جودة المشاهدة على أن تكون 360 بكسل وهو المعدل المتوسط الذي يقدمه جوجل ويوتيوب للمشاهدة بشكل واضح دون استهلاك كبير للبيانات.

-"غوغل لايت"

تلك واحدة من أفضل المميزات التي يقدمها "غوغل" دون أن يعرف عنها الكثير من المستخدمين، حيث يمكن تصفح مختلف المواقع على "غوغل" في صورتها المخففة، وهي طريقة توفر ما لا يقل عن 60% من البيانات المستهلكة في الوضع العادي، كما أن تشغيله لا يتطلب الكثير فقط الذهاب للإعدادات واختيار "Lite mode".

-"يوتيوب المخفف"

بالعودة إلى تطبيق "يوتيوب" باعتباره الوجهة الأهم للحصول على المقاطع، فالتطبيق على الهاتف يوفر إمكانية ممتازة لتوفير البيانات التي يستهلكها التطبيق في الوضع العادي وهي ميزة تقليل استخدام البيانات، والوصول إليها يكون بالضغط على الإعدادات واختيار "تقليل استخدام البيانات "Limit mobile data usage" وهي ميزة تقلل الكثير من الاستهلاك لباقة الإنترنت على تطبيق المشاهدة.

التحميل كبديل موفر

في حين أن المشاهدة أو السماع على الإنترنت يستهلك البيانات بشكل كبير فإن الخبراء ينصحون طوال الوقت باستخدام اختيار التحميل المباشر كخيار أفضل وأكثر سهولة وكذلك أكثر توفيرا للبيانات، حيث يمكن تحميل المحتويات عبر تطبيقات مختلفة، وكذلك بجودة متوسطة توفر الكثير من البيانات المستهلكة.

-إزالة تطبيقات الخلفية

يقع الكثير من المستخدمين في خطأ شائع وهو ترك التطبيقات تعمل وتستهلك من باقة الإنترنت دون استخدامها وهو ما يتسبب في استهلاك الباقة دون فائدة، لذا ينصح بإزالة التطبيق عبر زر تنظيف الذاكرة الذي يظهر في الهاتف بعد الانتهاء من استخدام التطبيق.