اشترى فائقوا الثراء منازل في ​لندن​ أكثر من أي مدينة أخرى في العالم خلال عام 2020، متفوقة على منافستيها التقليديتين: ​نيويورك​ وهونغ كونغ، وفقًا لبيانات الوكالة العقارية "​نايت فرانك​".

وأنفق المشترون من حول العالم حوالي 4 مليارات دولار على ​العقارات​ الفخمة للغاية- وهي التي لا يقل سعرها عن 10 ملايين دولار- في العاصمة البريطانية، بجذب من ضعف الإسترليني مقابل الدولار واليورو، وانتهاء مفاوضات "البريكست".

وذكر ليام بايلي المدير العالمي للأبحاث لدى "نايت فرانك": قصة العام الماضي كلها كانت أن الأفراد يتحركون بعيدًا عن المدن، ولكن إلى حد ما كانت هناك بعض المشتريات الكبرى تحدث.

وخلال العام الماضي، بيع 201 عقار فخم للغاية بمتوسط سعري 18.6 مليون دولار، وفي 31 عملية منها، دفع المشترون 25 مليون دولار أو أكثر.

وتم إنفاق 19 مليار دولار على العقارات الفخمة للغاية عبر عشرات المدن التي تتبعها "نايت فرانك" خلال العام الماضي، بانخفاض بنسبة 5% فقط عن إجمالي عام 2019، على الرغم من جائحة "كوفيد-19".

وأظهرت البيانات ارتفاع مبيعات تلك العقارات في لندن مقارنة مع عام 2019، بينما تراجعت في نيويورك 48%، وانخفضت أيضًا في هونج كونج 27% بسبب عدم الاستقرار السياسي والتدابير القاسية للحد من انتشار ​فيروس​ "كورونا".

وفي الوقت نفسه، سجلت ​دبي​ انخفاضًا في مبيعات المنازل الفخمة، إذ شهدت 22 عملية بيع فقط العام الماضي، مقارنة مع 25 عملية في عام 2019.