في حين أن هناك الكثير من ​المليارديرات​ في العالم ممن تزيد أعمارهم على 50 و60 عامًا، وصنعوا ثرواتهم من قطاع التكنولوجيا، مثل ​جيف بيزوس​ و​بيل غيتس​، إلا أن هناك عشرات المليارديرات ​الشباب​ الذين صنعوا المليارات من ​صناعة التكنولوجيا​.

ومن أبرز الأمثلة على الشباب المليارديرات في قطاع التكنولوجيا ​إيفان شبيغل​ و​بوبي​ ميرفي (30 و32 عاماً على التوالي)، وقد أسسا معًا تطبيق "​سناب شات​"، وأصبحا من المليارديرات.

كما أن ​مارك زوكربيرغ​ مؤسس شركة "​فيسبوك​"، أصبح أصغر مليارديراً في العالم بعمر 23 عامًا، ورغم أن اللقب لم يعد من نصيبه الآن، إلا أنه لا يزال من أصغر الأثرياء في العالم.

1- جون كوليسون

أسس الملياردير الأيرلندي جون كوليسون مع شقيقه باتريك، شركة الخدمات والبرامج المالية الأميركية "سترايب" عام 2010، ويتولى جون البالغ من العمر 30 عامًا منصب رئيس الشركة الآن، وتبلغ ثروته 3.2 مليار دولار، ليكون بذلك أصغر ملياردير في العالم في قطاع التكنولوجيا.

2- إيفان شبيغل

إيفان شبيغل هو المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "سناب" الأميركية المالكة لتطبيق "سناب شات" للتواصل الاجتماعي، ويمتلك شبيغل البالغ من العمر 30 عامًا ثروة قدرها 4.4 مليار دولار، وقد أسس الشركة مع بوبي ميرفي عام 2011.

3- باتريك كوليسون

يأتي رائد الأعمال الأيرلندي باتريك كوليسون البالغ من العمر 31 عامًا في المركز الثالث، ويمتلك ثروة قدرها 3.2 مليار دولار، صنعها من مشاركته في تأسيس شركة "سترايب" مع شقيقه جون، ويتولى باتريك منصب المدير التنفيذي للشركة.

4- بوبي ميرفي

شارك رائد الأعمال الأميركي بوبي ميرفي في تأسيس شركة "سناب"، ويتولى حالياً منصب رئيس قسم التكنولوجيا بالشركة، ويمتلك ميرفي البالغ من العمر 32 عامًا ثروة قدرها 4.6 مليار دولار.

5- جيان وو

يمتلك رائد الأعمال ​الصين​ي جيان وو البالغ من العمر 34 عامًا ثروة قدرها 1.8 مليار دولار، وهو المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة "بيتمين تكنولوجيز"، والتي تعد أكبر شركة لتعدين ​العملات​ المشفرة في الصين.

6- كريس وانستراث

​​​​​​​

هو المؤسس المشارك والمدير التنفيذي السابق لشركة "​GitHub​"، وهي شبكة اجتماعية لمطوري البرامج، وقد استحوذت عليها شركة "مايكروسوفت"، ويمتلك رائد الأعمال الأميركي وانستراث البالغ من العمر 35 عاماً ثروة قدرها 2.1 مليار دولار.

7- بافيل دوروف

​​​​​​​

أسس رائد الأعمال الروسي بافيل دوروف تطبيق "تليغرام" عام 2013، كما أسس "VK"، والذي يعد أكبر تطبيق للتواصل الاجتماعي في ​روسيا​، ويمتلك دوروف البالغ من العمر 35 عامًا ثروة قدرها 3.4 مليار دولار.

8- داستن موسكوفيتز

​​​​​​​

شارك رائد الأعمال الأميركي داستن موسكوفيتز البالغ من العمر 36 عامًا في تأسيس "فيسبوك" مع مارك زوكربيرغ، لكنه ترك الشركة ليشارك في تأسيس شركة "Asana" المتخصصة في إدارة أماكن العمل، ويشغل حالياً منصب المدير التنفيذي بها، ويمتلك ثروة قدرها 16.2 مليار دولار.

9- مارك زوكربيرغ

​​​​​​​

شارك رائد الأعمال الأميركي مارك زوكربيرغ البالغ من العمر 36 عامًا في تأسيس شركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عام 2004، ويتولى منصب المدير التنفيذي بها، وتمتلك الشركة العديد من التطبيقات من بينها "واتساب" و"​إنستغرام​"، وتصل ثروة زوكربيرغ إلى 98 مليار دولار.

10- كيفن سيستروم

​​​​​​​

يمتلك رائد الأعمال الأميركي كيفن سيستروم البالغ من العمر 36 عامًا، ثروة قدرها 1.9 مليار دولار، وقد شارك سيستروم في تأسيس تطبيق مشاركة الصور "إنستغرام"، وشغل منصب المدير التنفيذي السابق للشركة، قبل أن تستحوذ عليها شركة "فيسبوك" في 2012.