أكد رئيس مجلس الادارة، مدير عام "​المؤسسة العامة للإسكان​" ​روني لحود​، عدم وجود أي مانع من التسديد المسبق قروضهم السكنية للمؤسسة عبر ​المصارف​ التجارية، خصوصا بعد أن يكون قد تجاوز الشخص السنوات الـ 4 على حصوله للقرض، وأن يكون قد سدد فرق التسجيل والرهن وفكه والطوابع المالية، وأشار إلى أنه بعد الأربع سنوات يكون له الحق في أن يسدد دون دفع التسجيل.

وأوضح لحود في حديث إذاعي، إلى وجود نحو 5 آلاف طلب منذ بداية رأس السنة ولغاية اليوم، 2000 منها انتهوا وبقي 3000 طلب، وقال، إنه "نتيجة ضغط المواطنين بسبب "كورونا"، عمدنا الى تنظيمها عن طريق اعتماد ​آلية​ أخذ المواعيد المسبقة عبر الاتصال بالمؤسسة لتسديد القروض".

وأشار مدير عام "المؤسسة العامة للإسكان"، إلى أن "القرض يؤخذ بالتعاون مع المصارف، وأفضل حل هو توجه المواطن الى المصرف لتسديد القرض، والتوجه لاحقاً إلى المؤسسة مصطحبا براءة الذمة وجداول الفوائد المدفوعة الى المصرف من قبل المؤسسة، أو أن يترك المصرف القيام بهذه العملية.

وأكد أن كل القروض تُسدد بالليرة اللبنانية، اما بالنسبة الى المتعثرين عن الدفع، تحاول المصارف جدولة القروض المتعثرة مع المواطن بالرغم من انتهاء قانون تمديد المهل.