تستعد شركة "​مرسيدس​-بنز" لكشف النقاب عن نموذج رائد جديد، من المتوقع أن يتسم بمدى متفوق للبطارية، بعد تعهدها بالمنافسة في قطاع ​السيارات الكهربائية​ الفاخرة ذي التكنولوجيا الفائقة.

وسيكون الظهور الأول لنموذج سيارة "إي كيو إس" (EQS) في 15 نيسان المقبل- كأول "مرسيدس" مبنية على دعائم للسيارات الكهربائية- علامة فارقة بالنسبة لصانع السيارات الألماني، الذي تعرض لانتقادات بسبب استغراقه وقتاً طويلاً لتبني السيارات الكهربائية.

وقال ماركوس شايفر، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة، في مقابلة هاتفية، إن "مرسيدس" تعتزم صُنع ثماني سيارات كهربائية بالكامل في ثلاث قارات خلال العام المقبل.

وأضاف: "لقد عززنا مرونة كافة المصانع في العالم بأسره حتى نتمكن من إنتاج السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية والسيارات ذات محركات الاحتراق في كل مكان، بناءً على طلب العملاء وتطورات السوق. لقد استغرق الأمر بعض الوقت لكي نعد كل هذا، لكن وقت التسليم قد حان الآن".

ويعتبر مدى البطارية الذي يزيد عن 700 كيلومتر (435 ميل)، والذي تتوقع "مرسيدس" أن يحققه نموذج "إي كيو إس" (EQS) في الاختبارات المعملية، مؤشر آخر على أن شركات صناعة السيارات سيكون لديها ما تقوله حول هيمنة "تسلا" على عالم السيارات الكهربائية.