أعلنت السفارة الليبية في ​القاهرة​، أنها طلبت من وزارة الخارجية ال​مصر​ية إعفاء الليبيين من رسوم دخول البلاد، التي حددتها السلطات بـ 25 دولارا.

وقال المكتب الإعلامي للسفارة الليبية في مصر، إن القائم بأعمال السفارة طارق مصباح الحويج بعث مذكرة إلى وزارة الخارجية المصرية تقدم بها بطلب إعفاء المواطنين الليبيين من دفع هذه الرسوم تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 1992 والتي تنظم حقوق التنقل والإقامة والعمل والتملك بين شعبي البلدين.

وكانت الداخلية المصرية حددت رسوم دخول على كل القادمين إلى مصر من جميع ​الدول العربية​ باستثناء الدول التي تربطها بها اتفاقات ثنائية أو إقليمية تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرات.

وقالت الخطوط الإفريقية أمس، إن هذه الرسوم تقدر بنحو 25 دولارا أو ما يعادلها بالعملة المصرية، مشيرة إلى أن السلطات المصرية قررت استمرار العمل بالإجراءات الاعتيادية للدخول، التي تشمل إعفاء الذين تزيد أعمارهم على 45 عاما، والأطفال دون الخامسة، والنساء من التأشيرة، مع إلزامهم بدفع الضريبة المشار إليها في هذا القرار.

وكانت سلطات ​الطيران المدني​ المصرية أكدت استئناف الخطوط الجوية الليبية رحلاتها إلى مصر، وذلك بعد انقطاع دام أكثر من عام، وفق ما أعلن رئيس سلطة الطيران المدني المصرية أشرف نوير في 20 شباط الماضي.