أطلقت "Snapchat" عدسة واقع معزز جديدة، حيث يتعين على مستخدمي تطبيق مشاركة الفيديو مسح "Snapcode" ضوئيًا لتنشيط العدسة، والتي تستخدم بعد ذلك ​كاميرا​ هاتفك الذكي للتعرف على الجسد، ثم تحدد موقع الأعضاء الرئيسية داخل الجسم، مثل القلب والرئتين والكلى والأمعاء الدقيقة، ويقدم حقائق غير معروفة عن كل منها.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "​ديلي ميل​" البريطانية، فإن العدسة، التي تم إطلاقها بالشراكة مع مؤسسة "NHS Blood and Transplant" البريطانية، للاحتفال باليوم العالمي للكلى، التي تستهدف بشكل خاص مستخدمي "Snapchat" الأصغر سناً، وهم الذين يمثلون معظم قاعدة مستخدمي التطبيق.

يموت كل يوم في جميع أنحاء ​المملكة المتحدة​ حوالي ثلاثة أشخاص كانوا قد استفادوا من عملية زرع بسبب عدم وجود عدد كافٍ من المتبرعين بالأعضاء، ويمكن لأحد المتبرعين إنقاذ أو تحويل ما يصل إلى تسعة أرواح من خلال التبرع بالأعضاء وحفظ وتحويل أكثر من خلال التبرع بالأنسجة.

كما أنه للوصول إلى العدسة، يفتح مستخدمو "Snapchat" التطبيق ويقومون إما بمسح "Snapcode" ضوئيًا أو الضغط فوق الرمز، الذي يقول "نعم اتبرع" في الجزء العلوي، في دائرة العدسات الخاصة بهم.

ويمكن الوصول إلى دائرة العدسة من خلال الضغط على الوجه المبتسم على يمين الدائرة البيضاء الكبيرة على شاشة الكاميرا، وبمجرد التفعيل، سيُطلب من مستخدمي "Snapchat" قلب الكاميرا وتوجيه الهاتف إلى شخص للوصول إلى تقنية مسح الجسم.

وستقوم كاميرا "Snapchat" بعد ذلك بتتبع الجسم في الرؤية وتحديد الأعضاء التي يمكن التبرع بها لإنقاذ حياة الشخص أو تحسينها، بما في ذلك القلب والرئتين والعينين والكلى والكبد والبنكرياس والأمعاء الدقيقة.