قد يبحث البعض عن ​منتجعات​ لقضاء عطلاتهم في أبعد مكان على سطح الأرض مثل القطبين، ولكن شركة أميركية تتطلع إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير عبر خطتها لبناء أول فندق في ​الفضاء​.

وأعلنت شركة "Orbital Assembly" التي يقودها الطيار السابق جون بلنكاو أنها ستفتتح فندقها الفاخر والذي أطلقت عليه اسم "فوييجر ستيشن" في الفضاء بحلول 2027.

ويستهدف الفندق المستوحى من أفلام الخيال العلمي والذي من المقرر أن يكون أول فندق تجاري في الفضاء استضافة 280 زائرًا إلى جانب 112 فردًا من طاقم العمل.

أما عن تصميم الفندق المرتقب وطريقة تشغيله، فمن المقرر أن يتكون من 24 وحدة متصلة، ليكون الشكل النهائي عجلة دوارة، ومن المقرر أن تتولى تلك العجلة محاكاة الجاذبية بهدف توفير غرف نوم مريحة للنزلاء.

وأوضح كبير مهندسي التصميم بالشركة تيم ألاتوري أنه لن يكون هناك جاذبية اصطناعية بالقرب من مركز المحطة لكن كلما تحرك الشخص إلى أسفل خار ج المحطة زاد الشعور بها.

أما التصميم الداخلي فمن المقرر أن يحاكي الفنادق الفاخرة على سطح الأرض، لكن ما يميزه هو الإطلالات الرائعة على الفضاء، كما سيوفر الأجنحة الدافئة والمطاعم الأنيقة، والأنشطة الترفيهية مثل لعب كرة السلة عبر الاستفادة من انعدام الجاذبية والتحليق أثناء ممارستها.

وفي الوقت نفسه من المتوقع تقديم أطعمة الفضاء المتعارف عليها، مثل الآيس كريم المجفف.

ومن المقرر بدء بناء الفندق في عام 2026، وكان من المقرر أن يكون موعد الافتتاح في 2025، لكن جائحة "كورونا" هي التي تسببت في التأجيل وليس العائق التكنولوجي.

كما من المتوقع أن تكون الإقامة مرتفعة التكلفة، فعلى سبيل المثال تخطط شركة "Virgin Galactic" لإطلاق رحلة ركاب تقليدية نحو الفضاء بقيمة 250 ألف دولار لكل شخص.

وأوضح مؤسس شركة البناء في الفضاء أنهم يحاولون إقناع الجمهور بأن العصر الذهبي للسفر نحو الفضاء قريب، مشيرًا إلى أنهم يتطلعون للعمل مع "سبيس إكس" في المستقبل.