أكدت رئيسة المجلس ال​لبنان​ي للسيدات القياديات ​مديحة رسلان​، في حديث خاص مع "الاقتصاد"، بمناسبة "يوم ​المرأة​ العالمي"، أنه "مما لا شك فيه، لبنان يمر بمرحلة إنتقالية.. ونأمل أن تكون أفضل على كافة الصعد".

وتوجهت للمرأة في يومها قائلةً: "صحيحٌ أننا نعاني اليوم، لكن أجزم أن مستقبل لبنان لها.. هذا التخبط الذي نعيشه، سيولد مرحلة جديدة للبنان أفضل".

وأضافت رسلان: "دور المرأة سيكون أكثر من أساسي في المستقبل، لأن كل المقومات التي تملكها، هي حاجة للمرحلة المقبلة، إن كان من ناحية الشفافية التي تتمتع بها، وحرصها على البلد، ومن ناحية أخرى أيضاً، إهتمامها بالجيل الجديد، وإمتلاكها رؤية قيادية، وحسن إدارتها للمال العام وللشركات الخاصة، وقدرتها بالتجدد الدائم، لكي تواكب المتطلبات العالمية...".

وأشارت إلى أن "المرأة تمتلك طبعاً دبلوماسياً، وتبني جسور تواصل، وتقرب وجهات النظر، وهي صانعة سلام، ولهذه الأسباب سيكون المستقبل لها".

وقالت رسلان: "لبنان لن يستطيع النهوض من دون أن يكون للمرأة دوراً أساسيًا، لذلك علينا بالصبر وأن نبقى متأملين، والتفاؤل هو حجر خلاصنا.. ونملك كل المقومات للخروج من الأزمة، إن كان من ناحية جمال الوطن أو بشعبه الذي عانى كثيراً على مدى الأعوام الأخيرة، ولا أحد إستطاع النهوض مثله.. هذه مرحلة وستنتهي، لربما نبني البلد الذي نحلم بالعيش فيه مع أولادنا".