طالب المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في ​لبنان​ "FENASOL" خلال اجتماعه الدوري بما يلي:

"أولاً: رفع بدل النقل اليومي للعاملين في القطاعين الخاص والعام إلى 20 الف ليرة.

ثانياً: دفع سلفة غلاء معيشة تتناسب مع غلاء ال​اسعار​ والوضع المعيشي المتردي لجميع العاملين في القطاعين الخاص والعام.

ثالثا: اقرار بطاقة ممغنطة لسائقي السيارات العمومية العاملين في ​قطاع النقل​ اليومي لتعبئة ​البنزين​ المدعوم من الدولة تفاديا لتجار و​مافيا​ ​السوق السوداء​ للمحروقات.

رابعا: رفض اي زيادة بسعر ربطة خبز الفقراء او انقاص لوزنها ونحذر وزارة الاقتصاد والتجارة واصحاب الافران من اتخاذ اي خطوة بذلك، خصوصا بعد الهبوط عالميا بسعر طن ​القمح​. كما ندعو الوزارة الى تشكيل لجان ميدانية بالتعاون والتنسيق مع نقابة عمال المخابز والافران لمراقبة الطحين المدعوم في الافران الذي يستخدم لغير ​الخبز​. وسنعلن عن خطوات تصعيدية ومنها الاعتصام امام وزراة الاقتصاد والتجارة والافران وسنعمل على فضح كارتيل الطحين المدعوم وكل من تسول له نفسه التلاعب بخبز الفقراء.

خامسا: اعتماد الشفافية في التطعيم من جائحة كورونا ومحاسبة المخلين بذلك مهما علا شأنهم وخصوصا بعد فضحية النواب والتطعيم من خارج المنصة والتحدث عن فقدان الاف اللقاحات، بينما ​كبار السن​ والعاملون في الخطوط الامامية لجائحة كورونا وفرق الاسعاف والطاقم الطبي والتمريضي كل يوم يسقط منهم و​فيات​.

وشدد الاتحاد الوطني على انشاء معامل لانتاج ​الكهرباء​ بدل استئجار البواخر، مؤكدا رفضه لتهديدات اصحاب المولدات برفع اسعار الاشتراكات وتدفيع المواطنين الثمن الناتج عن الاهمال المزمن للدولة في موضوع الكهرباء والذي بسببه تراكم علينا ​الدين العام​ و​ذهب​ جزء منه الى المافيات في هذه السلطة."

سادسا: رص صفوف القوى النقابية والوطنية والديمقراطية والمهنية والتعليمية وكل الهيئات والقوى المتضررة من اجل المواجهة الشاملة مع السلطة الفاسدة ومافيات السوق السوداء.

ودعا الاتحاد "كل نقاباته وعماله والعمال والمستخدمين والمزارعين على مستوى لبنان الى الاستعداد للتحرك وللنزول للشارع دفاعا عن لقمة عيشنا الكريمة".