أكد مدير ​"مستشفى بيروت الحكومي الجامعي​"، ​​فراس الأبيض​​، أنه "قريبًا سيصل لقاح "أكسفورد- أسترازنيكا" إلى ​​لبنان​​، فيما حالياً يتم طرح ​لقاح "​فايزر​"​. والأمس تم إعطاء لقاح "سينوفارم" الموافقة من قبل ​وزارة الصحة​. وسوف يصل لقاح ​"سبوتنيك"​ أيضًا. قبل مضي وقت طويل، سوف نحصل على إمدادات وفيرة من ​اللقاح​ات. هذا جيد".

وأشار في تصريح على وسائل التواصل الإجتماعي، إلى أن "لبنان يحتاج إلى إعطاء 30 ألف جرعة لقاح يومياً كي يصل إلى ​مناعة القطيع​ في غضون عام واحد. تم تسجيل 15% من الأفراد المؤهلين حتى الآن، ولكن مع إرتفاع أعداد الملقحين، فإن المزيد من الناس سيقبل على التسجيل. هنالك مطلب مهم لتحقيق ذلك، لا مجال لاية انتكاسة جديدة".

وأوضح أنه "لا تزال هناك قضايا أخرى. اللوجستيات، التوزيع العادل، دور ​القطاع الخاص​، من الذي يحظى بالأولوية: هل سيقفز من لديه ​المال​ أو الواسطة إلى أول الصف؟ هل يمكننا طرح اللقاح بسرعة للحفاظ على فتح آمن للإقتصاد والمدارس؟ هل يجب أن نكون متفائلين؟".

وقال: "لن تكون الأمور وردية كما هو مأمول، لكن بالتأكيد، لا يجب أن نكون متشائمين. تنقذ اللقاحات الأرواح، ولا يمكن أن يتحسن الحال إلا عندما يتم تلقيح المزيد من الناس. مع ذلك، فان نشر اللقاح لن يكون كافياً، وسيظل إتباع تدابير السلامة ضرورياً، لكن البسمة وقتئذ لن تفارقنا، ولو خلف الكمامة".