أصدرت مؤسسة كهرباء ​لبنان​ بياناً جاء فيه:

"إلحاقًا ببیان مؤسسة كھرباء لبنان تاریخ 2021/02/25، تعلن مؤسسة كھرباء لبنان بأنّ الناقلة البحریة المحملة بمادة الفیول أویل (A Grade)،قد أنھت تفریغ الكمیة المخصصة لمعمل الذوق الحراري، وھي ترسو حالیًا قبالة شاطئ معمل الجیّة الحراري لتفریغ الكمیة المخصصة له.

وأنّ الناقلة البحریة المحملة بمادة ​الغاز​ أویل قد أنھت تفریغ الكمیة المخصصة لمعمل الزھراني، وھي ترسو حالیًا قبالة شاطئ معمل دیر عمار لتفریغ الكمیة المخصصة له؛ وإنما یتعذر على تلك الناقلتین تفریغ ما تبقى من حمولتھما من جراء سوء الأحوال الجویة والبحریة، مع ال​علم​ أن الخزین في كل من معملي الجیّة الحراري ودیر عمار قد تدنى بشكل حاد جدًا وشارف على النفاذ.

أمّا بالنسبة للناقلة البحریة المحملة بمادة الفیول أویل (B Grade)،فإنھا لا تزال راسیة قبالة الشاطئ اللبناني، بانتظار أن یتم فتح الاعتماد المستندي، لیصار بعد ذلك إلى استكمال الإجراءات المصرفیة وصدور موافقة المورد، لتتمكن الناقلة البحریة عندئذ من تفریغ حمولتھا، مع الإشارة إلى أن خزین ھذه المادة في المعامل العاملة علیھا، أي الباخرتین المنتجتین للطاقة ومعملي المحركات العكسیة، قد شارف على النفاذ. وبالتالي، ستشعر جمیع المناطق اللبنانیة، بما فیھا منطقة بیروت الإداریة، بالبدء بالتحسن التدریجي في التغذیة بالتیار الكھربائي، بعد الانتھاء من تفریغ ما تبقى من حمولتي الناقلتین البحریتین المعنیتین في كل من معملي الجیة الحراري ودیر عمار. كما وتؤكد مؤسسة كھرباء لبنان مجددًا، على استمرارھا في اتخاذ الإجراءات الاحترازیة اللازمة بشكل متواصل، للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الاستقرار في التغذیة بالتیار الكھربائي لأطول فترة ممكنة ضمن الظروف الصعبة الراھنة التي تمر بھا البلاد، سیما وأن المؤسسة لا تزال تصرف لغایة تاریخھ، من الرصید المتبقي من مساھمة الدولة في القانون رقم 6 تاریخ 2020/03/05.

وأخیرًا، واذ تعتذر مؤسسة كھرباء لبنان من المواطنین الكرام عن ھذا الوضع الخارج عن إرادتھا، ستبقیھم على علم بأي مستجدات بشأن التغذیة الكھربائیة عبر بیانات لاحقة."