نظّمت نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في ​لبنان​ اجتماعا افتراضيا امس تم خلاله إطلاق الخدمات الإلكترونية المجانية لأعضائها بالتعاون مع شركة "Apimo" العالمية، وذلك بحضور ومشاركة مدير عام الدوائر العقارية السيد ​جورج معراوي​ والسيد نيكولا غييو رئيس مجلس إدارة "Apimo" والسيد الآن دوفو رئيس نقابة العقاريين المحترفين في ​فرنسا​ "SNPI"، رئيس نقابة مقاولي البناء و​الأشغال العامة​ المهندس مارون الحلو، رئيس نقابة التخمين العقاري في لبنان السيد فوزي ضو وعدد من العاملين في القطاع.

الجدير ذكره، إن إدارة علاقات العملاء (CRM) للشركات العقارية هو برنامج إلكتروني يسمح لأعضاء نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان بتخزين بياناتهم العقارية عبر الإنترنت، كما يسمح بإدارة متطّورة لعمليات المبيع وتسريعها.

في مستهل اللقاء شكر رئيس نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان وليد موسى المشاركين كافة على انضمامهم لهذا اللقاء الإفتراضي ، وقال: "ان توقيع هذه الشراكة اليوم مع "Apimo" هدفه توفير خدمات مجانية لإعضاء النقابة بحيث يتمكنون من خلال المنصّة من إدارة ومشاركة بياناتهم العقارية والعمل سوياً. والنتيجة ستكون حتماً في تطوير عملنا في الداخل وفي تحسين علاقاتنا مع الزبائن".

وشكر نقابة العقاريين المحترفين في فرنسا "SNPI" التي من خلال ​البروتوكول​ الموّسع معها سمحت بالاتصال مع "Apimo" وبدعم هذا التعاون، على أمل مواصلته في عدد من المشاريع المقبلة.

وقال:" ان النقابة منذ إنشائها عام 2010 نجحت في إرساء تآزر بين اعضائها. وعقدت اتفاقاً مع ​الجامعة اللبنانية​ الاميركية في بيروت "LAU" لتدريب اعضاء النقابة وتطوير المستوى المهني. ، كما تم انشاء برنامج لتوزيع الجوائزالعقارية على المشاريع اللبنانية المنفذّة عام 2014. وفي عام 2017، عُقد اول مؤتمر عقاري برعاية رئيس الحكومة. إضافة الى عقد ​طاولة مستديرة​ جمعت عدداً من المسؤولين في القطاعين العام والخاص عام 2019. وفي غضون ذلك، تم ايضاً إبرام عقود شراكة مع عدد من المنظمات العقارية الاقليمية والعالمية .

اليوم، تعتبر النقابة مرجعاً اساسياً في السوق اللبناني، وهي تتعاون مع جميع النقابات الأخرى المعنية بقطاع ​العقارات​، وذلك بهدف تنظيمه وتحسين اداءه".

وختم لافتاً الى دور النقابة بعد انفجار4 آب في ​مرفأ بيروت​، حيث حشدت جهودها لمساعدة الاعضاء الذين تضررت مكاتبهم كما والمتضررين في منازلهم على إعادة بنائها.

بعدها كانت كلمة لمدير عام الدوائر العقارية السيد جورج معراوي حيا فيها جهود نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان على إطلاق هذا المشروع القيّم على المستوى المحلي والعالمي والذي من شأنه تعزيز صورة لبنان في القطاع الخاص و في ​العالم العربي​ خصوصاً.

في الظروف الحالية، ومنها وباء كورونا فضلاً عن ​الازمة الاقتصادية​، متمنياً ان تكون هذه الجهود من اجل تحسين ظروف العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية في البلد.

كما أشاد بالدور الرئيسي للنقابات العمالية في الحياة الاقتصادية ، وعلى حرصها في التنظيم الأفضل لمهنة الوسيط العقاري والتعاون مع ​القطاع العام​ بما يخدم مصلحة الوطن.

وختم:" تزداد الحاجة إلى الرقمية اكثر فأكثر يومياً مع الإقتناع بتطوّر هذا التداول، على أمل ان تتمكن الاتحادات النقابية الأخرى والجهات الفاعلة في المجتمع المدني من تحقيق مشاريع مشابهة".

بدوره، الآن دوفو رئيس نقابة العقاريين المحترفين في فرنسا "SNPI" اعرب عن سعادته بتعزيز روابط التعاون والشراكة لافتاً الى امتنان المستخدمين في "SNPI" من ​تطبيقات​ "APIMO CRM".

وقال :" وفي هذه المرحلة الصعبة علينا الاستفادة القصوى من الادوات التكنولوجية الجديدة المتاحة. يجب التركيز الآن على الأدوات الجديدة التي تسمح للمهنيين العقاريين بالعمل بشكل أفضل واكتساب حصة في السوق مع تقديم خدمة أفضل لعملائهم.

اما نيكولا غييو رئيس مجلس إدارة "Apimo" فقال : "الأداة التي نطبقها ضمن نقابة "REAL" التي طورناها بالتعاون مع "SNPI" وأعضائها هي برنامج عقاري يجمع بين وظائف إدارة علاقات العملاء، والتسويق، وأداة خدمة البيانات المتعددة.

والهدف هو خلق تآزر، لإجراء المزيد من المعاملات وجذب المزيد من العملاء المحليين والأجانب. يبقى التحدي في زيادة حجم المبيعات، وهذا ما نعمل عليه في كل يوم من خلال حلّ Apimo."