تعتبر برامج تحرير "​PDF​" مهمة لتعديل المستندات أو إضافة تعليقات توضيحية عليها أو تحسينها بشكل أو بآخر، لذا من الضروري اختيار برامج تحرير جيدة تحقق أقصى فائدة مرجوة. في ما يلي مجموعة من أفضل برامج تحرير "PDF" في عام 2021:

1- برنامج "PDFpenPro 11":

يعد "PDFpenPro" أفضل محرر لمستخدمي "​ماك​" بفضل ميزاته القوية، حيث يمكنك إجراء تغييرات على النص واستبدال ​الصور​ في مستندات "PDF". بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء ملفات "PDF" من البداية، وإنشاء نماذج أو تحريرها، وإنشاء جداول محتويات لمستندات "PDF" الخاصة بك.

أدوات التعرف الضوئي على الحروف في التطبيق قوية للغاية. عندما تفتح ملف "PDF" موجود في "PDFpenPro"، يكتشف التطبيق تلقائيًا ما إذا كان المستند الذي تعمل به صورة ممسوحة ضوئيًا أو يحتوي بالفعل على نص يمكن تحديده.

حتى مع وجود مستندات كبيرة تتعدى 400 صفحة، يتعامل "PDFpenPro" مع التعرف على النص بسلاسة في غضون دقائق، ما يجعل النص قابلاً للبحث والتحرير.

2- برنامج "Acrobat Pro DC":

يوفر "Acrobat Pro DC" مجموعة كاملة من أدوات تحرير "PDF"، كما أنه يتيح لك تحرير المستندات الممسوحة ضوئيًا. يمكن لمحرك "OCR" في "Acrobat DC" تحويل المستندات الممسوحة ضوئيًا إلى نص، والذي يمكنك بعد ذلك البحث فيه وتغييره.

لكن "Acrobat" لا يعرض تحويل مستند بأكمله لحظة فتحه. بدلاً من ذلك، ينتظر التطبيق حتى تبدأ في استخدام أدوات التحرير والتعرف على الصفحات وتحويلها عند تحديدها للتحرير. من السهل أيضًا تحرير الصور والنصوص في المستندات التي لم تقم بمسحها ضوئيًا. ويمكنك إجراء تغييرات على كل شيء بدون مشاكل.

3- برنامج "Candy PDF":

يقدم هذا التطبيق شيئًا لا توفره العديد من ​التطبيقات​ المجانية، وهو ميزة "OCR" لمسح النص. لا يمكنك تحرير نص "OCR" في محرر "PDF" هذا المستند إلى الويب، ولكن يمكنك تحميل ملفات "PDF" واستخراج النص وإنشاء مستند نصي أو ملف "RTF" أو مستند "Word" بتنسيقات "doc." و"docx".

يمكنك الاختيار من بين 44 أداة لإنشاء ملفات "PDF" أو تحويلها. من السهل أيضًا إعادة ترتيب الصفحات داخل المستند، وإضافة العلامات المائية، وحماية ملفات "PDF" برموز المرور، وتحرير البيانات الوصفية داخل ملف "PDF"، وتقسيم الصفحات أو إضافتها إلى المستند، واستخراج الصور.

بمجرد إجراء تعديلاتك في "PDF Candy"، يمكنك تنزيل المستند المحرر أو تحميل مستند جديد للعمل عليه. يحتفظ "PDF Candy" بجميع مستنداتك في قائمة انتظار حتى تتمكن من تنزيلها جميعًا مرة واحدة بعد الانتهاء من إجراء التغييرات عليها.

4- برنامج "Preview":

تطبيق "​Apple​ Preview" مدمج في نظام "macOS"، ويوفر مجموعة بسيطة ولكنها قيّمة من الأدوات لترميز أي ملف "PDF". لن تجد تحرير "PDF" كاملًا هنا. ولكن إذا كنت بحاجة إلى مجموعة أساسية من الأدوات لتمييز النص أو تنقيحه، أو تدوين الملاحظات، أو إضافة تعليقات إلى مستند، فلن تحتاج على الأرجح إلى أكثر بكثير مما هو متاح بالفعل على جهاز "ماك".

يتم إخفاء أدوات الترميز الخاصة بالمعاينة عند فتح مستند "PDF" لأول مرة. لرؤيتها، سيتعين عليك البحث عن رمز القلم الرصاص الصغير الذي يظهر بالقرب من شريط بحث "Spotlight" في الجزء العلوي من شريط أدوات مستند "PDF". يؤدي النقر فوق هذا إلى الكشف عن مجموعة صغيرة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتحديد نص وإضافة كائنات أو نص أو ملاحظات إلى المستند.

الميزة البارزة في التطبيق هي أداة توقيع يمكنك استخدامها لتخزين توقيع تقوم بإنشائه باستخدام لوحة التتبع أو المسح الضوئي باستخدام كاميرا "iSight" الخاصة بجهاز "ماك". يمكنك بعد ذلك إضافة هذا التوقيع بسهولة إلى مستند بالنقر فوق أداة معاينة التوقيع.

يمكنك الوصول إلى جميع أدوات تحرير "Preview" دون فتح البرنامج. ما عليك سوى استخدام "QuickLook" لعرض ملف "PDF"، ثم الانتقال إلى زر "Markup".