أكد وزير الزراعة في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​عباس مرتضى​ أن ​القطاع الزراعي​ هو العمود الوحيد المتبقي في ​الاقتصاد اللبناني​، وعلى ​الدولة اللبنانية​ الاهتمام به نظرا لأنه قطاع إنتاجي بإمكانه دعم خزينة الدولة في ظل هذه ​الأزمة​.

وخلال جلسة نقاش افتراضية عبر تطبيق club house، أشار مرتضى إلى "أن هذا القطاع حقق نموا بنسبة 21% بعد الجهود التي قامت بها الوزارة وأدخل إلى البلد أكثر من 700 مليون ​دولار​".

وردا على ​الشائعات​ التي تم تداولها حول موضوع إيقاف الدعم، أكد مرتضى أن "الدعم لم يتوقف ولا يوجد إيقاف للدعم في الوقت الراهن، و​آلية​ الدعم المعتمدة ما زالت مستمرة وكافة المعاملات تصل إلى ​مصرف لبنان​، والدعم لا يمكن أن يتوقف قبل الوصول إلى البطاقة التموينية لأن ​الأمن​ الغذائي للمواطنين هو أولى الأولويات".

كما تطرق مرتضى إلى ملف ارتفاع أسعار الحمضيات في الأسواق، موضحا "أن ​وزارة الزراعة​ أنشأت غرفة طوارىء لمتابعة أسعار كافة ​المنتجات​ الزراعية والصناعات الغذائية، كما سارعت إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير التي من شأنها الحد من هذا الإرتفاع كقرار منع تصدير الحمضيات إلا بإذن مسبق يتم الحصول عليه وفق دراسة أعدتها الوزارة".