حث خبراء الجلد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على تجنب ظاهرة خطيرة تنتشر بشكل كبير على "​تيك توك​"، وهي تغطية الوجه، بما فيه الفم والرقبة والآذان والأنف، بمادة منعمة كالشمع الساخن. ويحذر الخبراء من اعتماد هذه الظاهرة وتطبيقها، موضحين أنها قد تؤدي إلى الاختناق.

وقد اكتسب صالون حلاقة في ​هولندا​، أكثر من 800 ألف متابع على "تيك توك" من خلال نشر مقاطع فيديو لهذه الظاهرة، كما وحصد الفيديو الأول في تشرين الثاني 84 مليون مشاهدة.

وتظهر هذه "الترند" في مقاطع فيديو يتم من خلالها تغطية الوجه بالكامل، مع استخدام عيدان قطنية لإنشاء ممرات هوائية، فيتم بعد فترة قصيرة سحبها من أذني وأنف ووجه الشخص أمام ​الكاميرا​، لإظهار كيفية إزالة عشرات الشعرات.

من جهتها، أعلنت رابطة أطباء الجلد البريطانية بأنّه "لا يُنصح بمحاولة وضع الشمع داخل الأنف أو الأذن". كما أضاف خبير آخر عن الموضوع: "يجب على "تيك توك" أن تضع تحذيرًا داخل مقاطع الفيديو لتنبيه الأشخاص الى المخاطر المحتملة". وأشارت خبيرة التجميل أليكس إيشيفري، إلى بعض المخاوف المتعلقة بسلامة الأشخاص الّذين يحاولون تأدية هذه الخدعة، وقالت: "يمكن لهذا الأمر أن يسبب الاختناق، إذ يصلب الشمع الوجه ولا يلطفه، ما يؤدي إلى تصلب في ممرات الوجه الهوائية وبالتالي سيتعين إزالتها عبر عملية جراحية فقط".