ما هي أفضل طريقة لإدارة الأموال بنجاح في العلاقة؟ لا توجد طريقة واحدة. الطريقة الصحيحة هي التي تناسبك. لذلك، دعونا نبحث عن ما يبدو صحيحًا، والتمسك به طالما أنه مفيد، ومن ثم القيام بتغييره إذا لزم الأمر.

بالتأكيد ، يتطلب الأمر تواصلًا - وصدقًا - مع شريكك. القدرة على قول: "أشعر وكأننا بحاجة إلى تعديل هذا قليلاً". من أجل مساعدتك على المضي قدمًا.

1- تقسيم وسيطرة:

بالنسبة الى كريستينا، 33 عامًا، وهي أم تعمل بدوام جزئي في سياتل. التقت بزوجها في سن 18 عاما، لذلك قد كبرا معًا. وقد احتفظا دائمًا بشؤون مالية منفصلة.

تقول: "ربما يكون ذلك لأنني رأيت والداي يتشاجران من أجل المال، ولم يكن ذلك شيئًا أريده في علاقتي. لست بحاجة إلى معرفة ما الذي ينفق عليه المال، ولا يحتاج إلى معرفة ما أنفق عليه المال أيضا. لقد كنت دائمًا أجني أكثر منه، لذلك لم أرغب مطلقًا في الدخول في مشكلة تتعلق بشراء هذا المنتج أو ذاك. لا أريده أن يشعر بعدم الأمان بشأن هذا الموضوع على الإطلاق".

2- تقسيم الشهر:

مورين، 36 عامًا، مديرة إعلامية في ​لوس أنجلوس​، تبقي مواردها المالية منفصلة عن خطيبها. يقسمان الفواتير على أساس التقويم. تقول: "يتقاضى خطيبي أجره في وقت مختلف عني، لذا أتعامل مع المال في بداية الشهر، ومن ثم يهتم بالموضوع عندما يتقاضى راتبه".

هذا الأمر يخلق نوعا من التفاهم بين الزوجين، ويتيح لهما العيش بشكل متناغم، وواضح أيضا.

3- اندماج جزئي:

ريكي البالغة من العمر 44 عامًا، تعمل بشكل مستقل في ولاية أريزونا، وتدمج بعض الموارد المالية ولكن ليس كلها. وقالت: "شاهدت امرأة كبيرة في السن، تخلت عن السيطرة على مواردها المالية وفقدت زوجها وتركت مفلسة. لقد افترضت طوال تلك السنوات أن لديها مدخرات وتأمين، لكن قسط المنزل لم يتم سداده حتى. كان من المروع رؤيتها. ولهذا السبب، بغض النظر عن مدى سعادتي بزواجي، سأحصل دائمًا على أرباحي الخاصة ومدخراتي الخاصة. تحدث أشياء في الحياة لا يمكنك توقعها، ونحن بحاجة إلى الاعتناء بأنفسنا".

الاندماج الجزئي أساسي في أي علاقة غرامية، وخاصة عندما يصل الأمر الى الزواج. فلا أحد يعرف ما يخبئه المستقبل، وبالتالي، لا بد من الحصول على بعض المدخرات التي من شأنها مساعدة الشخص على تأمين آخرته، دون الشعور بالقلق أو الخوف.

4- الجمع مع الحفاظ على الشفافية:

احتفظت جينا، 36 عامًا، مستشارة أبحاث السوق في شمال ويلز، بنسلفانيا، بموارد مالية منفصلة عن زوجها إلى أن أصبحت الأمور معقدة للغاية. ثم قام الزوجان بدمج كل شيء، لكن تقر جينا بأن التخلي عن السيطرة الفردية كان حتما تعديلًا كبيرًا. ومع ذلك، فقد حلت مشاكلهم وساعدتهم على إدارة الأموال بنجاح.

وقالت: "كنا نواجه مشاكل، نتشاجر لأننا لم نكن نعرف ما الذي كان يفعله الشخص الآخر. لقد جمعنا كل شيء، وهذا الأمر أعطانا شفافية كاملة في جميع الأوقات".

5- التواصل المستمر:

الشفافية هي أيضًا مفتاح الاستقرار المالي بالنسبة الى فرجينيا، 36 عامًا، وهي تعمل بشكل مستقل في ​نيويورك​. هذا يرجع إلى حد كبير إلى وجود دخل غير منتظم. وتقول: "نحن مرتاحون ماليًا، ولكن هناك مراحل أصبت فيها بحالة من الذعر لأن الأمور كانت بحالة من الهدوء بالنسبة الى القبض. وبعد ذلك، جاءت 6 رواتب في الأسبوع المقبل.

الحل يكمن في التواصل المستمر، وتقول: "نحاول عقد اجتماع بشأن ​الميزانية​ كل بضعة أشهر. ومن المقرر أن يكون لدينا واحد قريبًا".

يجب الحديث عن المال دائما بين الزوجين، فهذا الأمر من شأنه تقريب المسافات ووجهات النظر أيضا. تحدثا بصراحة مع بعضكما البعض لكي يعرف الطرف الآخر وجهة نظر الشريك حول مواضيع معينة متعلقة بالأموال وكيفية صرفها.

6- احتضان صاحب الدخل الأعلى:

ليندسي، 53 عامًا، هي مديرة تنفيذية أولى في شركة مجوهرات في ​سان فرانسيسكو​. حصلت هي وزوجها على ما تصفه بأنه "اتفاقية مالية غير تقليدية إلى حد ما، منذ البداية. فهو حصل على ماجستير في إدارة الأعما، أما فهي، فتخصصت في تاريخ الفن من مدرسة الفنون الحرة. وتتذكر قائلة: "عندما التقينا، لم يكن واضحا أنني سأجلب الكثير من المال في أي وقت قريب. لذا، اعترفت بشكل أساسي أن المستقبل لا يبدو جيدًا. وسألته: هل تريد أن تكون مثقلًا بهذا الأمر؟ فقال: "أنا لا أتزوجك من أجل راتبك الشهري".

ومن هنا، تزوجا واختارا عدم دمج أموالهما. وكانت هذه هي الطريقة التي سارت بها الأمور، حتى إنجاب الأطفال. فأمضت ليندسي السنوات الثماني والنصف التالية كأم وربة منزل، ولم تكسب فلسا واحدا. وقال لها زوجها: "اختاري رقمًا وسأضعه في حسابك المصرفي بشكل شهري، كما لو كنت تعملين. ومن ثم سوف تستمرين في الاهتمام بالمنزل والأولاد". لقد استندا في الرقم إلى المبلغ الذي كانت تكسبه ليندسي قبل أن تتوقف عن العمل – أي حوالي 2000 دولار شهريًا، في عام 2000. لقد دفعت مقابل جميع أغراض الأطفال وملابسهم ومحلات البقالة والغاز. كما سددت الأقساط الكبيرة، مثل ​الرهن العقاري​ و​السيارات​ والإجازات.

تتذكر قائلة: "لقد أحببت ذلك لأنني لم أضطر أبدًا إلى السؤال، مع العلم أنه بإمكاني التخطيط لكيفية استخدامي للمال. وحتى عندما لم أكن أكسب المال، لم يحصل بيننا أي نزاع حول هذا الأمر".

في أي علاقة زوجية ناجحة، لا بد من التواصل بشكل دائما حول المواضيع المالية. فمن الطبيعي أن يجني شخص أكثر من الآخر، وهذا الأمر يجب أن لا يشكل أي مشكلة بالنسبة الطرفين.

أتمنى أن تكونوا قد لاحظتم بعض الخيوط المشتركة في هذه الأمثلة. أولاً، كلهم مختلفون - ومع ذلك فهم جميعًا يديرون أموالهم بنجاح. هذا يعني أنه عندما تتبع منهجية تناسبك، ما عليك سوى اتباعها.