أشار مدير عام ​وزارة المال​ية بالوكالة ​جورج معراوي​، في حديث تلفزيوني الى أنه "إن أكملنا ب​سياسة​ الدعم في ​​لبنان​​ على ما هي عليه، فنحن ذاهبون خلال أقل من 3 أشهر الى 15 مليار بالإحتياطي النقدي في ​مصرف لبنان​، وهي ​أموال المودعين​".

ولفت معراوي في حديثه، الى أن "الحل بترشيد الدعم عبر ترشيد دعم المواد الإستهلاكية ك​الدواء​ و​القمح​ و​المواد الغذائية​ والمواد النفطية، بالتزامن مع بطاقة تموينية تتوزع الى الموالطنين الأكثر حاجة، وحكومة ​تصريف الأعمال​ وضعت 4 سيناريوهات وأرسلتها الى ​مجلس النواب​، الذي طلب من الوزراء حصرها بسيناريو واحد أو اثنين".

وشدد على أن "الغاية هي بطاقة تموينية ستتوزع الى 600 الف أسرة لبنانية، قيمة هذه البطاقة بين مليون ليرة لبنانية ومليون ومئتين ألف ليرة، وممكن أن تغطي كأفراد أكثر من مليون مواطن في لبنان".

وأعلن عن أن "قيمة قرض ​البنك الدولي​ هي 246 مليون ​دولار​، وهو موجه للعائلات الأكثر حاجة، عبر ​مساعدات​ مالية شهرية بالإضافة الى ​المساعدات​ الإجتماعية، والدولة مطالبة بمعايير شفافة وموضوعية لتصيب المساعدات من يجب أن يحصلوا عليه أي الأكثر حاجة، و​وزارة الشؤون الإجتماعية​ تعمل مع البنك الدولي على هذا الموضوع بشكل موضوعي".