خسرت مجموعة "​سيتي غروب​" العالمية، دعوى قضائية في ​الولايات المتحدة​، لاستراد مبلغ 900 مليون دولار جرى تحويله عن طريق الخطأ لصالح شركة تجميل أميركية.

وأقر ​القضاء الأميركي​، أن المجموعة لن تكون قادرة على استعادة المبلغ المحول عن طريق "الخطأ" لصالح شركة تدعى "ريفلون" تعمل في ​مستحضرات التجميل​، وأنه بإمكان مستلمي المبلغ الاحتفاظ به.

وتعود القضية المرفوعة إلى آب 2020، والتي باشرت بها "سيتي غروب" تطلب فيها استعادة أموالها، إذ كانت المجموعة تنوي تحويل 8 ملايين دولار تمثل فوائد قرض، لمجموعة من مقرضي شركة التجميل.

وبعد خطابات سبقت القضية، تمكنت المجموعة من استعادة قرابة 400 مليون دولار، فيما لم تتمكن من استعادة المبلغ المتبقي، ما دفعها التوجه للقضاء.

وقضت المحكمة أن المقرضين لديهم ما يبرر الاعتقاد بأن عملية التحويل كانت مقصودة؛ فيما لم تدرك "سيتي غروب" حجم الخطأ الذي اقترفته إلا بعد يوم تقريبا من التحويل.

وتقترب قيمة المبلغ المحول بالكامل، من قيمة القرض المجمع المقدم والذي يستحق كاملا بحلول عام 2023.

وقال قاضي المحكمة الجزائية الأميركية جيسي فورمان، في مانهاتن، إن ​التحويلات المالية​ المنفذة في 11 آب 2020 إلى مقرضي شركة "ريفلون"، "كانت معاملات نهائية وكاملة ولا تخضع للإلغاء"، واصفا الخطأ بأنه "خطأ مصرفي ربما يكون غير مسبوق في طبيعته وحجمه".