أطلقت شركة "​غوغل​" تحديثاً جديداً لتطبيق الصور "Photos"، يتضمن العديد من الوظائف المتطورة لتحرير الفيديو، والإمكانيات لتحرير الصور لأصحاب الاشتراكات المدفوعة. وأشارت الشركة الأميركية إلى طرح التحديث الجديد لهواتف "​أندرويد​" في غضون أيام قليلة، في حين سيتم طرح الإصدار المخصص لأجهزة "​آبل​" الجوالة في غضون بضعة أشهر.

وأوضحت "غوغل" أنها قامت بتحديث أداة تحرير الفيديو "Video Editor"؛ حيث يوفر التطبيق إمكانيات جديدة لقص الفيديو وتغيير المنظور وإضافة الفلاتر وتعديل درجة السطوع ونسبة التباين والتشبع اللوني وتوازن اللون الأبيض.

ويشتمل الإصدار الجديد من تطبيق "غوغل Photos" على العديد من الوظائف الجديدة لتحرير الصور؛ حيث تتوفر وظائف "Portrait Blur" و"Portrait Light" أيضا للصور، التي لا تحتوي على معلومات العمق، بحيث يمكن محاكاة تأثير البوكيه وضوء الاستوديو، حتى مع الصور، التي لم يتم التقاطها في وضع البورتيريه.

وأضافت "غوغل" أن تطبيق الصور "Photos"، يوفر العديد من التأثيرات الجديدة، التي يتم تشغيلها بواسطة تقنية تعلم الآلة، وبالتالي فإنه يمكن إجراء العديد من الإجراءات المعقدة بنقرة واحدة، ومن ضمن هذه التأثيرات إمكانية ضبط السماء تلقائياً في صور المناظر الطبيعية، بينما يتم ضبط نسبة التباين والتعريض في مواضع محددة في الصورة. وللاستفادة من هذه الوظائف الجديدة، تشترط "غوغل" توافر هاتف ذكي بذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت مع نظام تشغيل "أندرويد غوغل 8.0" على الأقل.