أشار نقيب الأطباء ​شرف أبو شرف​، خلال مؤتمر صحافي في بيت الطبيب، يتناول فيه مسؤولية الاعلام ودوره في مواجهة جائحة "​كورونا​"، وضرورة استقاء الأخبار من مصادرها العلمية، وعن اللقاح ووجوب تلقي المواطنين له، الى أن التأخر بأخذ اللقاح قد يؤدي إلى تحورات جديدة في الفيروس قد لا يمكن السيطرة عليها مستقبلاً. وقال: "آمل أن يكون العدّ العكسي للوباء قد بدأ مع وصول اللقاح".

وأوضح أن اللقاحات المتداولة في السوق العالمية ضدّ "كورونا" أظهرت قدرتها بشكلٍ كبير على تخفيف خطر الإصابة بحالات المرض القاسية والخطيرة، وخلقت مناعة عند الحاصلين عليها إلى ما يزيد عن 90%، كما أنّ نسبة العناية الاستشفائية والوفيات تدّنت كثيراًَ.

كما لفت أبو شرف الى أن "ثمّة من استغلّ المنابر الإعلامية للإدلاء بمفاهيم مغلوطة خصوصاً من قام منهم على تحريضهم على عدم أخذ اللقاح من دون الاستناد إلى معلومات علمية كما أن المعلومات التي يدلون بها مجتزأة".

وأضاف: "نرى تراجعا في نسب الاصابات الخطرة في المجتمعات التي اصبحت في مراحل متقدمة من التلقيح ونحن ننصح المواطنين بتلقي اللقاح وتحصين أنفسهم من هذه الجائحة الخطيرة". كما أكد أنه من الضروري جداً إعطاء اللقاح في أقرب وقت ممكن للوصول إلى مناعة مجتمعية تفوق 80%. وذكر أن "تقنية الـ"rna" مستخدمة منذ 20 عاماً وتستخدم في محاربة السرطان، ولا صحة لما يقال أنها تبقى في الجسم فهي تخرج منه بعد أسبوعين".