خاص - "الاقتصاد"

ألقت القوى الأمنية في "​مطار بيروت الدولي​"، القبض على الفتاة الفنزولية فابيولا ايركويلا (30 عاماً) فور وصولها قادمة من ​فنزويلا​ عبر ​مطار إسطنبول​، وضبطت داخل حقيبتها بعد تفتيشها كمية من باز الكوكايين، تبلغ زنتها 11 كليوغراماً، موضبة وموزعة في تسعة مغلفات سوداء اللون، ملفوفة بطبقات من الكرتون والنايلون المطاط.

خلال التحقيق معها، أدلت المتهمة باعترافات تفيد بأنها ومنذ ما قبل سنة من توقيفها، تعرفت في مدينة كراكاس الفنزولية على الشاب ال​لبنان​ي "جورج. ت"، ونشأت علاقة صداقة بينهما، وبعد ستة أشهر على العلاقة الوثيقة، طلب منها "جورج" القدوم الى لبنان لمدة سبعة أيام، كما أرسل لها مع أحد الأشخاص بطاقة السفر وحجز الفندق واستلمتهما من الأخير في مطار كاركاس، وقد رافقها الى نقطة التفتيش ووضع حقيبتها مع أغراضها التي جرى ضبطها في مطار بيروت الدولي، وأنكرت الموقوفة أن تكون الحقيبة عائدة لها، كما أنكرت علمها بمحتواها، وكررت المتهمة أمام مكتب مكافحة ​المخدرات​ وخلال التحقيق الاستنطاقي وفي المحاكمة العلنية، أي علاقة لها بمغلفات الكوكايين.

محكمة​ الجنايات في جبل لبنان، لم تأخذ بنفي المتهمة لأي دور لها بمحاولة إدخال كمية الكوكايين الى لبنان عبر "مطار بيروت الدولي"، وأشارت المحكمة الى أنه أسند إلى المتهمة إقدامها على تهريب مواد شديدة الخطورة والاتجار بها وترويجها، وإن أنكارها أن تكون الحقيبة عائدة لها لا يسقط عنها التهمة، خصوصاً وأنها هي من كانت تحمل هذه الحقيبة، وأن قسيمة الـ"البورد" الملصقة على الحقيبة تتطابق مع النسخة الموجودة معها. وخلصت المحكمة إلى انزال عقوبة الأشغال الشاقة بها مدةّ خمس سنوات، وتغريمها مبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية، ومصادرة المخدرات المضبوطة واتلافها تحت اشراف النيابة العامة في جبل لبنان.