أوضح مدير عام ​الحبوب​ والشمندر ​السكري​ في ​وزارة الاقتصاد​ جرجس برباري، في حديث مع الإعلامية ​كوثر حنبوري​ لبرنامج "الاقتصاد في اسبوع" على إذاعة لبنان، أن "سعر ​القمح​ يرتفع عالمياً والغلاء في ​لبنان​ طاول كلّ شيء وليس فقط ربطة ​​الخبز​​"، مشيراً الى ان "ارتفاع سعر صرف ​​الدولار​أثر على سعر ربطة الخبز فهناك بعض المواد المستخدمة في صناعة رغيف الخبر مرتبطة بالدولار وارتفاعه كالزيت، وارتفاع أجور اليد العاملة واذا انخفضت قيمة ​سعر صرف الدولار​ ستنخفض ​الأسعار​ تدريجياً".

وأضاف برباري: "هناك جدول نعتمده لتعديل الأسعار صعوداً أو نزولاً، بحسب ارتفاع سعر الزيوت، الصيانة، ​المازوت​، المواد كلها ارتفعت.. ونقوم بـ 100 حساب كي لا نرفع الأسعار على اللبنانيين والنازحين، نتخذ هذه القرارات بمرارة."

وعند سؤال حنبوري حول رفع الدعم نهائياً عن الخبز، أجاب برباري: "نحاول أن نبقى على ​توازن​ وترشيد للمواد كي لا نرفع الدعم نهائياً ولكن في النهاية هذا القرار يعود للحكومة و​مصرف لبنان​ وما لديه من أموال لإبقاء الدعم أو رفعه".

وختم مدير عام الحبوب والشمندر ​السكري​ في ​وزارة الاقتصاد​: "نقوم بعملنا بمراقبة الأفران ورؤية ما إذا كانوا يلتزمون بوزن الربطة 930 غرام وما إلى ذلك.. نحاول مع وزير الاقتصاد وفريق الوزارة العمل على حماية المواطن وطمأنته وعدم استغلاله وتعرضه للاحتكار، رغم كل الصعوبات التي لدينا من نقص في المراقبين، لذلك نتعاون مع القوى الأمنية للاطلاع على المخازن وعلى فاتورة كل "كميون" اذ يجب توقيف من ليس لديه تصريح من قبلنا كمديرية.. وكل ذلك في سبيل لجم التهريب".