أطلقت "​زوم​" ميزة جديدة لتطبيق المحادثات ومؤتمرات الفيديو الذي حظي بشعبية كبيرة منذ بداية أزمة وباء "​كورونا​". ومع عودة الكثير من الموظفين إلى مكاتبهم، كشفت "زوم" عن "Kiosk Mode"، وهي جزء من برنامج "زوم رومز" لغرف المؤتمرات الفعلية، والتي تسمح للزوار بتسجيل الوصول مع موظف استقبال افتراضي عبر ​الإنترنت​.

وتشمل ميزات "Zoom Room" الجديدة الأخرى مراقبة جودة الهواء، والاقتران مع أجهزة "آيفون" و"​أندرويد​"، والقدرة على حساب عدد الأشخاص في الغرفة في الوقت الفعلي. وللتفاعل مع وضع "Kiosk"، ينقر الزائرون على زر "البدء" على الشاشة التي تعمل باللمس لبدء مكالمة مع موظف الاستقبال، الذي يمكنه فتح الباب عن بُعد وإخطار المشاركين في الاجتماع.

وقال كبير مسؤولي المعلومات في "زوم"، هاري موسلي: "لا يحتاج موظفو الاستقبال إلى أن يكونوا في المكتب، يمكن أن يكونوا في منازلهم، ويمكن أن يكونوا في أي مكان آخر، ويمكن أن يكونوا في الواقع في بلد مختلف".

وباستخدام تقنية الكاميرا المدعومة، يمكن للعامل عن بُعد إجراء عمليات العد في الوقت الفعلي في غرفة الاجتماعات، ما يضمن اتباع بروتوكولات التباعد الاجتماعي. ويمكن للمستخدمين مزامنة أجهزتهم التي تعمل بنظام "أندرويد" و"iOS" والوصول على الفور إلى جميع عناصر التحكم في الصوت والفيديو والمشاركين في غرفة "زوم" حتى لا يضطروا إلى لمس شاشة مشتركة. إلا أن هذه الميزات ليست رخيصة، حيث يبدأ الاشتراك في "Zoom Rooms" من 49 دولار شهرياً لكل غرفة.