تُعرض لوحة رسمها ​ونستون تشرشل​، في المزاد، بسعر يقدر بـ1.5 مليون جنيه استريليني إلى 2.5 مليون جنيه استريليني.

وأشارت دار "​كريستيز​" للمزادات الى أن المنظر الطبيعي في اللوحة لبرج مسجد الكتبية، التي رسمها الفنان ونستون تشرشل في مراكش عند غروب الشمس، وكانت هدية من تشرشل إلى الرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت، وستعرضها ​أنجلينا جولي​ للبيع الشهر المقبل بقيمة تتراوح من 2.1 مليون دولار إلى 3.4 مليون دولار.

وصورة مسجد الكتيبة من القرن الثاني عشر، تم رسمها في مراكش عند غروب الشمس مع جبال الأطلس في الخلفية، وهي اللوحة الوحيدة التي أكملها زعيم بريطانيا في الحرب العالمية الثانية خلال نزاع 1939-1945.

وقام تشرشل برسمها بعد مؤتمر الدار البيضاء في كانون الثاني 1943، حيث خطط تشرشل وروزفلت لهزيمة ​ألمانيا​ النازية وزار الزعيمان مراكش بعد المؤتمر حتى يتمكن تشرشل من إظهار جمال المدينة لروزفلت.

وقال رئيس قسم الفن البريطاني الحديث في "كريستيز"، نيك أورتشارد: "لقد أذهل روزفلت بها، وأعتقد أنه أمر لا يصدق"، وأوضح أن تشرشل استحوذ على المنظر في اللوحة الرائعة والمثيرة للذكريات وقدمها إلى روزفلت كتذكار من الرحلة.

باع ابن روزفلت اللوحة بعد وفاة الرئيس عام 1945 وكان لها العديد من المالكين قبل أن تشتريها جولي وشريكها ​براد بيت​ في عام 2011. وانفصل الزوجان في عام 2016 وقضيا سنوات في إجراءات ​الطلاق​ وسط تكهنات حول تقسيم مجموعتهما الفنية الواسعة، وتم إعلان الطلاق في عام 2019 بعد أن طلب محاموهم حكمًا منقسماً، ما يعني أنه يمكن إعلان زواج اثنين من العزاب بينما تظل القضايا الأخرى بما في ذلك الشؤون المالية وحضانة الأطفال.

وتباع اللوحة بواسطة مجموعة عائلة جولي كجزء من مزاد الفن البريطاني الحديث "كريستيز" في الأول من آذار في ​لندن​، وقال أورتشارد أن دار المزادات تأمل في أن تسجل رقما قياسيا جديدا لعمل تشرشل. وأوضح أن "السعر القياسي في المزاد العلني لتشرشل يبلغ نحو 1.8 مليون ​جنيه استرليني​ للوحة في رأيي، ليست بنفس أهمية هذه وأعتقد أن هذا ربما يكون أهم أعماله".