تعتزم "​تسلا​" استدعاء نحو 134.9 ألف سيارة من السيدان الفاخرة "موديل إس" والسيارة الرياضية "موديل إكس"، بعد ​أعطال​ الشاشات العاملة باللمس، الأمر الذي يعد واحدًا من أكبر إجراءات السلامة لمصنعة ​السيارات​ الكهربائية. 

وتأتي هذه الخطوة امتثالًا لأوامر الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في ​الولايات المتحدة​، مشيرة إلى إمكانية تعطل الشاشات العاملة باللمس في بعض موديلات الشركة، بعدما تنفد سعة تخزين شريحة الذاكرة. 

ويمكن لهذا العطل التأثير على وظائف من بينها مساعدة السائق والوظائف المتعلقة بتحويل الإشارات، فضلًا عن إعاقة عمل ​الكاميرا​ الخلفية وإزالة الجليد على الطرق التي قد تقلل من رؤية السائق خلال الطقس السيئ. 

وأوضحت الوكالة أن المشكلة أثرت على ما يقرب من 158 ألف سيارة من بينها السيدان "موديل إس" التي تم إطلاقها بين عامي 2012 و2018 وسيارات موديل "إكس" الرياضية التي أنتجتها الشركة بين 2016 وأوائل 2018. 

وأعلنت الشركة الأميركية في بيان، عن التزامها باستدعاء السيارات المعيبة وتقصي أسباب المشكلة والأعطال لدعم عملائها بتجربة مُثلى أثناء القيادة وتعزيز عوامل الأمان والسلامة على الطرق، وذلك رغم اعتراضها على كون العطل نتيجة لعيوب في سياراتها.