وافقت شركة "​غوغل​"، على دفع 6.2 مليون دولار لموظفات ومهندسين آسيويين ومقدمي طلبات للحصول على وظائف، لتسوية مزاعم تتعلق بالتمييز في ​الأجور​ و​التوظيف​.

وأعلنت وزارة العمل الأميركية، أن "غوغل" وافقت على دفع 1.4 مليون دولار في شكل رواتب متأخرة وفوائد إلى 2,565 ​موظفة​ في المجال الهندسي بسبب التمييز في الأجور، و1.2 مليون دولار إلى 1,757 امرأة و 1,219 آسيويا من مقدمي طلبات التوظيف لكن لم يتم تعيينهم في وظائف هندسية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم اكتشاف الفوارق في الأجور التي أثرت على مهندسات البرمجيات خلال تقييم روتيني للامتثال، وكان ذلك في ماونتن فيو ب​كاليفورنيا​، وفي سياتل وكيركلاند في ولاية واشنطن.

وقالت الوزارة إنه تبين أيضا، أنه تم وضع المتقدمين للوظائف من الإناث والآسيويين في وضع غير موات، مما تسبب في تفاوت بمعدلات التوظيف لشغل وظائف هندسة البرمجيات، في مواقع "غوغل" في ​سان فرانسيسكو​ وسانيفيل في كاليفورنيا، وكذلك في كيركلاند.

وستخصص شركة ​الإنترنت​ العملاقة، أيضا احتياطيا نقديا لا يقل عن 1.25 مليون دولار لتعديلات المساواة في الأجور للمهندسين في العديد من المكاتب الأميركية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأعربت "غوغل" في بيان لوسائل الإعلام، عن ارتياحها لحل المشكلة المتعلقة بعمليات التدقيق من 2014 إلى 2017.