وجّه وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله كتاباً إلى رئيس ​مجلس الوزراء​ الدكتور ​حسان دياب​ اقترح فيه " إعادة فتح بعض القطاعات الصناعيّة الأساسيّة واستثناءها من قرار الاقفال،" مع التشدّد على المصانع " العمل بنسبة 30% من القوى العاملة لديها وإلزامية إجراء فحوصات الـ "PCR" بشكل شهري".

وجاء في الكتاب:" بنتيجة التطورات والأوضاع والمطالبات والتداعيات والإتصالات والإجتماعات،

وتجاوباً مع المطالب المحقة للصناعيين حفاظاً على القطاع الصناعي ومساهمته الجوهرية كركيزة أساسية من ركائز الإقتصاد إنتاجاً وتصديراً وتأميناً لدخول ​العملات​ الصعبة الى ​لبنان​ كما لعشرات آلاف فرص العمل بما يساهم أيضاً باستتباب الأمن الإجتماعي والإستقرار الوطني.

ومع قناعتنا الثابتة بما تقدم وتأييدنا لمطالب الصناعيين مع الإلتزام بالضوابط الصحية والفنية والمجتمعية،

نقترح وبإلحاح إعادة فتح القطاعات الصناعية وفق ما أوردناه، في كتابنا إلى دولتكم كالآتي:

1- المنتجات الغذائية على أنواعها كافة.

2- التعبئة والتغليف على أنواع منتجاتها.

3- المنظفات والمعقمات ومواد الحماية الشخصية والكمامات والألبسة الوقائية والتجهيزات والمفروشات الطبية والصحية على انواعها.

4- المصانع التي يتعذّر توقيفها عن العمل لصعوبة إطفاء أفرانها و/أو مراجلها البخارية كالترابة و​الأسمدة​ و​الكيماويات​ وتدوير الورق والكرتون و​البلاستيك​ وإنتاج الزيوت النباتية وغيرها.

5- مصانع ​الألمنيوم​ والزجاج و​مواد البناء​.

إضافة إلى ما سبق، جميع المصانع التي تصدّر منتجاتها إلى الخارج وذلك بناء على إذن سماح بالتصدير يصدر عن وزير الصناعة بناء على المستندات المثبتة للتصدير والطلبيات.

مع التشدد على المصانع بالعمل بنسبة 30% من القوى العاملة لديها وإلزامية إجراء فحوصات الـ "PCR" بشكل شهري.