خفضت شركة "بي إم دبليو" أسعار سيارتها الرياضية متعددة الأغراض الكهربائية المصنوعة في ​الصين​ "آي إكس 3"، الأمر الذي يضعها في منافسة شرسة مع سيارات كل من "​تسلا​" و​الشركات الناشئة​ مثل "نيو".

وأشارت الشركة عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، إلى تخفيض سعر ​التجزئة​ لسيارة "آي إكس 3" بنحو 15% أو ما يعادل 10.8 ألف دولار ليبدأ من 399.9 ألف يوان (ما يعادل 61.7 ألف دولار).

وتأتي هذه المرونة السعرية للشركة، بهدف تقارب سعر الموديل مع المنافسين في الصين، وبذلك تنافس سيارة "آي إكس 3" مع نظيرتها "موديل واي" لدى "تسلا" و"نيو إي إس 6" لدى "نيو"، كما خفضت الشركة الألمانية سعر الموديل الأعلى في سلسلة "آي إكس 3" بنفس القيمة 10.8 ألف دولار إلى 439.9 ألف يوان ( ما يعادل 68.02 ألف دولار).

وتصنع "بي إم دبليو" سيارة "آي إكس 3" في الصين في إطار تعاون مشترك مع الصينية "​بريليانس​ أوتو"، ومن المقرر أن تكون هذه السيارة الكهربائية أول إنتاج للمشروع المشترك يتم تصديره إلى الخارج، وفقًا لما ذكرته "بي إم دبليو" ونقلته "سي إن بي سي".

ويأتي تخفيض الشركة للأسعار في أعقاب خفض "تسلا" سعر سيارتها الصينية الصنع "موديل واي" في وقت سابق من العام إلى 339.9 ألف يوان بعدما كانت 488 ألف يوان.