كشفت "ETNews" الكورية، أنه يمكن لشركة "​سامسونغ​" إضافة ميزة مراقبة نسبة الغلوكوز في الدم إلى ساعة "Galaxy Watch 4" أو "Galaxy Watch Active 3" مؤقتًا. ويمكن للقدرة الجديدة أن تسهل على مرضى السكري تتبع مستويات السكر في الدم اليومية. ويقال أن التقنية تستخدم مستشعرًا بصريًا لتحديد القراءات، ما يلغي الحاجة إلى سحب الدم. وهي مشابهة لكيفية قيام عدد من الساعات الذكية، بما في ذلك "Galaxy Watch 3"، بتوفير الأوكسجين في الدم أو قراءات "SpO2".

وتعمل "سامسونغ" على تقنيات غير جراحية لمراقبة نسبة الغلوكوز في الدم منذ فترة حتى الآن. في العام الماضي، طورت طريقة لمراقبة مستويات الغلوكوز في الدم باستخدام طريقة تسمى تحليل رامان الطيفي. تستخدم العملية الليزر لتحديد التركيب الكيميائي، ووفقًا للشركة، فإنها توضح أعلى درجات دقة التنبؤ بين التقنيات غير الغازية.

وتم مؤخرًا تقديم نظام طيفي مشابه حاصل على ​براءة اختراع​ على نموذج أولي لساعة ذكية في "CES 2021". الساعة، التي صنعتها شركة يابانية ناشئة تدعى "Quantum Operations"، تعطي قراءات سكر الدم في 20 ثانية فقط.

ويمكن أن تشهد "​Samsung​" ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات الساعات الذكية الخاصة بها إذا وعندما تتوفر الميزة الجديدة على ساعات "Galaxy" الخاصة بها. وفقًا لأحدث النتائج التي توصل إليها مركز السيطرة على الأمراض، واحد من كل 10 أميركيين مصاب بمرض السكري وواحد من كل 3 مصاب بمرض السكري.

وذكرت "ETNews" أيضا، أن "سامسونغ" ستكشف عن 3 أجهزة جديدة قابلة للارتداء في حدث "Unpacked" القادم. ليس من الواضح ما إذا كانت جميعها ستجمع القدرة على تتبع مستويات الغلوكوز في الدم، ولكن بالنظر إلى حداثة الميزة، نتوقع رؤيتها على هاتف "Galaxy Watch 3" الجديد من "سامسونغ".