انتقد الامين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر " الفلتان الحاصل في ​اسعار​ مختلف السلع والمواد الاستهلاكية"، الى حد ان يسجل ​لبنان​ وبحسب تقرير للبنك الدولي اعلى نسبة ارتفاع باسعار المواد الغذائية في ​منطقة الشرق الاوسط​ وشمالي ​افريقيا​. وقال صقر : ان الارتفاع المتمادي في الاسعار يجعلنا مضطرين الى السؤال عن مفاعيل سياسة الدعم وجدوى مئات ملايين الدولارات التي خصصت من اجلها ، كما ان نسأل عن " دور السلطات المختصة في المراقبة ، والمتابعة ، واخيرا وليس اخرا ان نسأل التاجر المستورد الى متى التمادي بهذا الجشع ، وتكديس الاموال على حساب لقمة عيش الناس لا سيًما الفقراء منهم.

واضاف صقر : امام هذا المشهد "السوداوي" غير محدود الافق والذي ينذر استمراره بتداعيات خطيرة على ​الامن الغذائي​ والامن الاجتماعي نطالب فورا الى المبادرة بتصحيح الاجور للحفاظ على ما تبقى من قيمة شرائية للعمال لا سيًما بعد ان وصل الحد الادنى للاجور الى دون ال 80 دولار ، وهو مرشح الى المزيد من التراجع مع استمرار ارتفاع الدولار واستمرار ​ارتفاع الاسعار​ .

وختم الامين العام للاتحد العمالي : نأمل ان يعي كل مسؤول خطورة الوضع المعيشي والاسراع الى معالجة هذا "الورم" الخبيث فورا كي لا نفقد الوطن والشعب معا.