لم يؤثر عام واحد على السفر تمامًا مثل عام 2020. لذلك عندما جلس الفريق في Lonely Planet ، تناول القهوة ، سحب الخرائط وبدؤا في تبادل الأفكار حول أفضل ميزة سنوية في السفر للعام المقبل ، كان من الواضح أن شيئًا غريبًا.

كيف يمكن أن يكون مسؤولاً عن الانغماس في الأماكن والتوصية بها بناءً على جاذبيتها ، أو على تفردها ، أو تشجيع الناس على السفر دون تردد على الرغم من الدروس المستفادة من الاثني عشر شهرًا الماضية - والتأثير الهائل الذي أحدثه العالم الذي لا يسافر على البيئة (إيجابي) والأشخاص والأماكن التي تعتمد على ال​سياحة​ من أجل البقاء (غير إيجابية).

بعيدًا عن عقلية قائمة الأشياء ، قال لويس ​كابريرا​ ، الرئيس التنفيذي لشركة Lonely Planet: "نظرًا لأن عالمنا قد توقف تمامًا هذا العام ، نظرنا في المرآة للتفكير في أفضل السبل التي يمكننا من خلالها تمكين القراء من السفر بمسؤولية وأن يصبحوا وكلاء من التغيير الإيجابي. وأدركنا أنه لإعادة تصور السفر بعد عام 2020 ، كان علينا إعادة اكتشاف أنفسنا أولاً ، لذلك قمنا بتحديث ممارساتنا التحريرية لتسليط الضوء على المزيد من الأصوات المحلية والمتنوعة ".

هذا العام هناك انعطاف، تحول في التركيز بعيدًا عن المدن والأماكن والبلدان التي تزينها عادةً والتركيز بدلاً من ذلك على الاستدامة والمجتمع والتنوع. تتابع كابريرا: "السفر في عام 2021 وما بعده سيكون تمرينًا أكثر مراعاة بكثير مما كان عليه من قبل". "مع إعادة تفاعل المسافرين بحذر مع العالم والتركيز على ضمان أن يكون تأثيرهم آمنًا وإيجابيًا للمجتمعات المضيفة ، فقد قررنا تسليط الضوء على الوجهات والأفراد الذين يمكنهم حقًا من تقديم مساهمات حقيقية من خلال السفر المتجدد."

والنتيجة هي القائمة الأكثر تنوعًا وإثارة للاهتمام التي قدمتها Lonely Planet على الإطلاق ، وهي مثالية لبعض التفكير الجاد لاختيار المكان المثالي للزيارة بمجرد أن تصبح السماء والطرق والأنهار واضحة للعبور مرة أخرى.

أفضل 20 مكانًا للسفر في عام 2021

تشمل النقاط البارزة في فئة الاستدامة ​اليونان​ كوجهة طعام رقم واحد وبالاو سلسلة الجزر الأعلى. في المجتمع ، يتم تكريم ​أستراليا​ لعملها المذهل في ترميم المجتمع بعد الحرائق قبل عام. وفي الفئة الثالثة ، يتم منح التنوع الثقافي في سان دييغو جنبًا إلى جنب مع الطعام الأصلي من Hiakai في ​نيوزيلندا​.

الأفضل في الاستدامة: "Best City Stay"- جوتنبرج، السويد

تتصدر مدينة جوتنبرج مؤشر استدامة الوجهات العالمية ، وقد قدمت مجموعة من الحلول التقدمية والقابلة للقياس لتحقيق الاستقلال الأحفوري بحلول عام 2030.

أفضل الجزر - بالاو ، ​المحيط الهادئ

هذا الأرخبيل البكر في المحيط الهادئ هو في طليعة الاستدامة البيئية بفضل سياساته التقدمية وإجراءات الحماية.

أفضل أماكن الإقامة - Grootberg ​Lodge​ في Etendeka Plateau ، ناميبيا

يساعد هذا النزل الفاخر ذو التأثير المنخفض في الحفاظ على تجمعات الأسد و​وحيد القرن​ الأسود من خلال تمكين المجتمع.

أفضل مسار لركوب الدراجات - مسار فرجينيا للدراجات الجبلية

يمتد مسار فيرجينيا ماونتن ، الذي يمتد لمسافة 500 ميل تقريبًا عبر جبال بلو ريدج ومسار الأبلاش ، ويمنح راكبي الدراجات طريقة سهلة وصديقة للبيئة للتفاعل مع الطبيعة.

أفضل وجهة طعام - اليونان

بفضل أسواق ​المنتجات العضوية​ و​المأكولات البحرية​ على ​الجزيرة​ ، تجد اليونان نفسها رائدة غير مقصودة في أكثر الأطعمة استدامة في العالم.

أفضل رحلة ​قطار​ - روكي ماونتينير

خفضت Rocky Mountaineer انبعاثاتها من ثاني أكسيد ​الكربون​ بمقدار 18 طنًا سنويًا ، وزادت من إعادة التدوير على متنها وقدمت مبادرات لحماية الحياة البرية المحلية.

أفضل وجهة ناشئة - أنتيغوا وبربودا

تقود جزر الكاريبي هذه الطريق في التخفيف من تغير المناخ مع الاستدامة كأولوية - لقد حظرت المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد والستايروفوم وأنشأت ممرًا أخضر للأعمال الصديقة للبيئة.

أفضل برنامج صيانة - ​رواندا

أعاد البرنامج الدولي لحماية الغوريلا سكان غوريلا الجبال البرية الشهيرة في رواندا من حافة الانقراض.

أفضل جولات المشي - لو في دي دانتي ، ​إيطاليا

The Roads of Dante عبارة عن شبكة مسارات ملحمية يبلغ طولها 245 ميلًا يمكنك استكشافها سيرًا على الأقدام أو بالدراجة فقط.

أفضل حكواتي - ثريا عبد الهادي

تريد ثريا عبد الهادي مساعدة الناس على اتخاذ قرارات مدروسة بشأن السفر من خلال مدونتها على موقع soraya.earth وقنوات التواصل الاجتماعي.

الأفضل في المجتمع

أفضل استعادة - أستراليا

بعد أسوأ مواسم حرائق الغابات في التاريخ ، بدأت الغابات المطيرة وسواحل الياقوت والحياة البرية المستوطنة في الارتفاع ببطء من الرماد بفضل عدد من جهود ترميم المجتمع.

أفضل جولة - مدن غير مرئية ، ​المملكة المتحدة

إنفيزيبل سيتيز هي شركة جولات سياحية في المملكة المتحدة ومؤسسة اجتماعية تمنح الأشخاص المتضررين من التشرد الفرصة ليصبحوا مرشدين سياحيين في مدنهم وتوليد الأموال لمشاريع المشردين

أفضل ​مشروع سياحي​ - شبكة Burren EcoTourism Network ، ​أيرلندا

تجمع شبكة Burren EcoTourism Network في مقاطعة كلير بين أكثر من 60 شركة محلية لتصبح رائدة عالمية في مجال ​السياحة​ المستدامة.

أفضل أماكن الإقامة - ​كازاخستان

يتم تدريب القرويين في المناطق الريفية في كازاخستان في مجال الضيافة لتوفير أماكن إقامة مع عائلات مع توفير فرص اقتصادية جديدة للمجتمع المحلي.

أفضل غمر - جزر فارو

يوفر مجتمع جزيرة فارو المترابط سياحة ضيافة منزلية أنيقة ويدعو ما يسمى بالمتطوعين للمساعدة في الحفاظ على المناظر الطبيعية.

جائزة​ أفضل تنشيط - ميديلين ، ​كولومبيا

تعمل هذه المبادرة على تحويل المدينة الأكثر خطورة في العالم إلى أكثر مدنها إبداعًا من خلال إعادة التنشيط التي يقودها المجتمع.

أفضل ​الرحلات​ - تيسفا تورز ، ​إثيوبيا

توظف شركة Ethiopian Tesfa Tours السكان المحليين لقيادة الزوار في رحلات لتغيير المنظور عبر المناظر الطبيعية والإقامة مع العائلات.

جائزة أفضل حكواتي - هشام معضماني

يستعرض هشام، ومرشد سياحي في ​برلين​ لـ Refugee Voices Tours ، تجربته الشخصية في الفرار من الحرب الأهلية السورية لرسم أوجه الشبه بين الصراع السوري الحالي وتاريخ الهجرة في ​ألمانيا​.

أفضل شركة صغيرة - مقهى ​البصمة​ ، سييم ريب ​كمبوديا

مؤسسة اجتماعية تمزج بين المطبخ الخمير الصحي (واللذيذ!) مع نهج فريد للعمل المشترك وتمكين المجتمع.

أفضل حكواتية وافدة - جورجيت جوبي ، فتاة في فلورنسا

توفر مدونة جورجيت للمسافرين ، من منظور الفنانين والحرفيين المحليين ، اتصالًا أعمق بالمدينة الأكثر أهمية من الناحية الثقافية في إيطاليا.

الأفضل في التنوع

أفضل تاريخ غير مكتشوف - جزر جولا ، ​الولايات المتحدة​ الأمريكية

سمحت عزلة جزر جولا لشعب غولا وجيتشي بتعزيز التراث الثقافي الأفريقي الأكثر شمولاً في الولايات المتحدة.

أفضل تنوع ثقافي - سان دييغو ، ​كاليفورنيا

تعد هذه المدينة الشاطئية في كاليفورنيا ملاذًا فنيًا متنوعًا ونقطة ثقافية ساخنة ، وقد تم تشكيلها من قبل المجتمعات الأصلية والإسبانية والمكسيكية والأمريكية.

أفضل وجهة ترحيبية - ​عمان​ ، الأردن

مع أصولها النابعة من التقاليد الشامية والبدوية ، فإن كرم الضيافة الأردني الشهير هو ما يمنح هذه العاصمة روحها.

أفضل صوت ناشئ - غابي بيكفورد

مؤسس شبكة المسافرين ​الشباب​ والشريك المؤسس لـ Black Travel Alliance ، يعمل Gabby Beckford على تمكين المسافرين وزيادة تمثيل السود في صناعة السفر.

أفضل وجهة يسهل الوصول إليها - كوستاريكا

بفضل قوانينها الصارمة المتعلقة بإمكانية الوصول ، تعد كوستاريكا وجهة رائدة لمستخدمي الكراسي المتحركة.

أفضل وجهة متعددة الأجيال - هييرو ، جزر الكناري

هذه الجوهرة الإسبانية البعيدة المدى والبطيئة هي ملاذ بيئي يهتم بالمسافرين من جميع الأعمار.

أفضل طعام للسكان الأصليين - ​مطعم​ Hiakai ، ويلينجتون ، نيوزيلندا

تقدم مونيك فيسو ، رئيسة الطهاة الماوري ساموا ، مكوناتها المحلية وتقنيات الطهي الأصلية إلى مرحلة تناول الطعام الفاخر بنتائج مذهلة.

أفضل راوي قصص شامل - جيف جينكينز

من خلال مدونة The Chubby Diaries ، يوفر Jeff Jenkins معلومات عملية للمسافرين ذوي الحجم الزائد.

أفضل جولات شاملة - Wheel the World ، كاليفورنيا

شركة سفر تمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة من الاستمتاع بتجارب السفر في أكثر من 30 وجهة في 15 دولة.

أفضل LGBTIQ + رواة القصص - زوجان من الرجال

يشارك المدونون المقيمون في أمستردام "زوجان من الرجال" نظرة ثاقبة على وجهات السفر الصديقة لمجتمع الميم بهدف إلهام وتحفيز المسافرين