يتعين على "​فورد موتورز​" استدعاء 3 ملايين سيارة، بعد اكتشاف عيوب في وسائدها الهوائية بأمر من الوكالة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وفقًا لما ذكرته "رويترز". 

ورفضت السلطات التماسات "فورد موتورز" و"​مازدا​ موتورز كوربوريشن" التي تركزت حول تجنب استدعاء ​السيارات​ المبيعة بسبب الوسائد الهوائية اليابانية المعيبة التي تصنعها "تاكاتا". 

وأوضحت الوكالة عبر موقعها على ​الإنترنت​، أن موديلات كل من "فورد رينجر 2006" وسلسلة "مازدا بي"، تمثل خطرًا كبيرًا يكمن في انفجار وسائدها الهوائية، الأمر الذي من شأنه التسبب في جرح أو قتل ركاب السيارة، وأضافت: يجب إصلاح هذه السيارات على الفور. 

وأشارت الشركة الأميركية، أن السيارات المتضررة من بينها "فورد رينجر" و"​فيوجن​" و"إيدج" و"ميركوري ميلان" تم استدعاؤها سابقًا -في أكبر استدعاء للسيارات في ​الولايات المتحدة​ - لفحص وسائدها الهوائية، الأمر الذي تطلب تجديد 67 مليون وسادة هوائية. 

ويتعين على "فورد موتورز" تقديم جدول زمني مقترح لإخطار مالكي السيارات وإصلاحها في غضون شهر، وأسفرت هذه العيوب عن مصرع ما لا يقل عن 27 شخصًا في جميع أنحاء العالم، كما تسب في أكثر من 400 إصابة.