مع فرض تدابير إغلاق مشددة حول العالم لوقف تفشي فيروس "​كورونا​" المستجد، باتت إمارة ​دبي​ وجهة لكثيرين لقضاء الإجازة على الرغم من الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بالفيروس في ​الإمارات​.

وتبدو الحياة طبيعية في دبي، حيث لا توجد إغلاقات أو حجر صحي، وتزدحم المراكز التجارية والشواطىء والمطاعم بالرواد. وفي الوقت ذاته، يتعين على الجميع وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مع سن الإمارة عقوبات في حال مخالفة هذه القواعد.

ومن نجوم ​كرة القدم​ حتى نجوم الغناء وغيرهم من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، تبدو دبي صاخبة بالزوار الذين جاؤوا للتمتع بطقسها الجيد في فصل الشتاء. وعلى عكس العاصمة ​أبو ظبي​ التي تطلب من ​السياح​ حجر أنفسهم صحياً، لا تطبق دبي الحجر الصحي. ويتوجّب على السياح إحضار نتيجة سلبية لفحص الكشف عن الفيروس، أجري قبل 4 أيام على الأكثر من الرحلة، أو إجراء الفحص في دبي حال قدومهم من جهات معينة، ويتوجب عليهم حينها عزل أنفسهم حتى يحصلوا على النتيجة التي تكون جاهزة في العادة خلال 24 ساعة.

ويرتدي الموظفون ملابس واقية بينما تم استبدال قوائم الطعام التقليدية بقوائم عبر الهاتف باستخدام رمز.

ويقول مدير حي الفهيدي التاريخي، ناصر جمعة بن سليمان، أنه يتم الحفاظ على كل الإجراءات للوقاية من الفيروس. ويوضح أن "عدد الزوار أصبح 20 زائرا لكل مرشد سياحي، وفي السابق كان هناك نحو 100 سائح في كل مجموعة، والآن قمنا بوضع مقاييس ومعايير معينة لتحديد عدد الزوار في الموقع". ويشير إلى أنه يتوجب على "كل مرشد سياحي أن يقوم بالتسجيل عبر التطبيق الإلكتروني مع عدد الزوار وغيره" قبل الدخول مع مجموعته السياحية إلى الحي.