تعثرت حملة التطعيم باللقاحات المضادة لـ"​كورونا​" في ​الهند​ في أول أيامها بسبب خلل اعترى تطبيق "كو-وين" المستخدم في تنسيق الحملة.

وأطلق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ما وصفته حكومته بأنه "أضخم برنامج تطعيمات في العالم" لمواجهة الوباء في الهند التي سجلت ثاني أكبر عدد من الإصابات في العالم بعد الولايات المتحدة. ومن المفترض أن يفيد تطبيق "كو-وين" الذي طورته الحكومة من خلال تنبيه العاملين في قطاع ​الرعاية الصحية​ الذين يعملون على الخطوط الأمامية والمقرر أن يكونوا أول من يحصل على التطعيم، كما يتيح للمسؤولين أيضا متابعة الحملة وإدارتها.

إلا أن العديد من العاملين في قطاع الصحة، ممن كان يفترض لهم أن يحصلوا على اللقاحات، لم يتلقوا الرسالة، حسبما قال مسؤول كبير في الإدارة الصحية في ولاية مهاراشترا غرب البلاد. وقال مسؤول: "خططنا لتطعيم 28500 شخص يوم السبت لكننا لم ننجز سوى 18328 تطعيما بسبب خلل في التطبيق".

وولاية مهاراشترا هي أكثر ولايات الهند تضرراً من الوباء وفيها مدينة مومباي المركز المالي في البلاد. وكانت الهند تستهدف تطعيم أكثر من 300 ألف شخص في اليوم الأول من الحملة، إلا أن البيانات أظهرت أن العدد بلغ 191181 شخصا فقط.

وفي ولاية أوديشا بشرق البلاد، قال مسؤولون أنهم أجبروا على استخدام مطبوعات ورقية بسبب مشاكل واجهتهم في التطبيق.