أعلنت لجنة من الخبراء، أنهم أوصوا بأن توافق ​هونغ كونغ​ على لقاح "​فايزر​" وبيونتك" المضاد لفيروس "كورونا"، ما يمهد الطريق أمام حصوله على الضوء الأخضر، في حينتحاول المدينة القضاء على التفشي السريع خلال فصل الشتاء، الذي يبدو أنه يزداد سوءًا.

وهذا أول لقاح في طريقه للحصول على الموافقة في المدينة الآسيوية، ما يعني على الأرجح أن الفئات الضعيفة التي أعطتها الحكومة الأولوية مثل العاملين في مجال ​الرعاية الصحية​ و​كبار السن​ ستتلقى هذه اللقطة. ويتم تسويق اللقاح من قبل شركة "Shanghai Fosun Pharmaceutical Group Co"، في البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ و​تايوان​ و​ماكاو​.

وفي إشارة إلى القلق العالمي المتزايد بشأن التقارير المتعلقة بالوفيات المرتبطة باللقاحات في ​النرويج​، تسعى اللجنة للحصول على مزيد من المعلومات من السلطات النرويجية و"Fosun". كما تريد اللجنة أيضًا المزيد من المعلومات حول المجموعات التي يجب إعطاء الأولوية لها في إجراء اللقاح. فعلى الرغم من أن معظم البلدان تخطط لتطعيم كبار السن أولاً، إلا أن وفيات النرويج تشير إلى أن الآثار الجانبية أو الحساسية من اللقاح قد تكون مميتة بالنسبة الى كبار السن والفئات الضعيفة.