سواء كنت مستعدة لتحول مالي كامل أو تحتاجين فقط إلى بعض التعديلات، فإن العام الجديد هو وقت رائع لإجراء مراجعة مالية.

لنكن صادقين، لقد كنا نتطلع إلى عام 2021 منذ حوالي 15 آذار 2020. ولكن مع نهاية هذا العام، أصبحت فكرة فتح صفحة جديدة في العام الجديد 2021 في جميع جوانب الحياة أكثر إثارة.

قرارات رأس السنة مهمة للغاية، لأنها تشكل خطوة نحو الأفضل. وكما هو الحال مع أي عام جديد، هناك فرصة للنمو والتغيير والتجديد ... ولهذا السبب، وجدت قرارات السنة الجديدة، أليس كذلك؟ إنها تساعدنا على الإشارة إلى بدايات جديدة، وعلى إعادة ضبط أولوياتنا للعام المقبل. على الرغم من أننا قد نستيقظ بدوافع كاملة في الأول من كانون الثاني، إلا أن معظم الناس لن يتمكنوا من الالتزام بقراراتهم مع مرور العام. ولذلك، من المهم جدًا أن تبدأ على نطاق صغير، لكي تتمكن من الالتزام.

سواء كان الأمر يتعلق بفقدان الوزن وتناول الطعام الصحي، أو التسوق بشكل أقل وتوفير المزيد، تتطلب القرارات الكثير من العمل الشاق.

توجهنا إلى مجموعة من ​النساء​، لمعرفة القرارات المالية الجديدة للعام الجديد، وكيف يخططن للالتزام بها.

1- ​الميزانية​ وحفظ السجلات:

تقول جانيت: "أريد الانتقال إلى حفظ السجلات الرقمية. مع العلم أنه من الصعب للغاية التخلي عن تلك البيانات الورقية. ولكن إذا لم يتك ذلك الآن، فمتى؟

كيم مثل بقيتنا بصراحة، تريد أن تلتزم فعليًا بميزانيتها في العام الجديد.

2- الاستثمار:

لدى لورا الكثير لإنجازه. تخطط للحصول على الحد الأقصى من مدخراتها في عام 2021، والتخطيط لأربع إجازات ممولة بالكامل (هل تذكرون هذه الأمور الجميلة؟!)، وتبقى خالية من ​الديون​.

لويزا تتبع أسلوبا ذكيا. أما قرارها؟ فهو قراءة كتاب مالي أو استثماري واحد شهريًا.

3- صناديق الطوارئ وتوفير المزيد:

لدى ليديا قراران ماليان رئيسيان: إنهاء تمويل صندوق الطوارئ الخاص بها لمدة 3 أشهر، وشراء منزل. كلاهما ضخم، ولكن كلاهما مذهل أيضا.

تقول ألين أن هدفها المالي هو معرفة ما يجب أن يكون عليه هدفها المالي! فهي تقوم بالكثير: من الادخار / الاستثمار / إلخ، ولكن ليس لأي سبب معين خارج التقاعد.

نحب الصدق ونتمنى لها التوفيق في هذه الرحلة!

4- رد الجميل والدفع به إلى الأمام:

كميلا لديها قائمة مخطط لها بالكامل. التبرع بنسبة 10% من أجرها الذي تحصل عليه للجمعيات الخيرية التي تهتم بها، وتسديد قرض السيارة الخاص بها مبكرًا، وتوفير دفعة أولى لمنزل جديد. نحن نحب حتما سماع كل ذلك!

تيريزا تهتم بالدفع إلى الأمام. وتقول: "أريد أن أعلِّم أطفالي أفراح وأهوال سوق الأوراق المالية، حتى يتعرفون اليها في سن مبكرة بدلاً من الخمسينيات من العمر مثلي. وعلى الرغم من أنهم قد لا يستوعبون كل شيء الآن، إلا أنهم سيقدرون تمامًا الجهد المبذول في المستقبل!

5- الوقوف في المكان ذاته:

يتمثل أكبر قرار لروزا . في عدم تغيير شيء، وهو هدف معقول ومنطقي تمامًا. فهي تريد أن تظل خالية من الديون، وأن تتحمل 6 أشهر أخرى قبل تحصيل ​الضمان الاجتماعي​ عندما تبلغ 70 عامًا، وتبقى على الميزانية.

وأخيرًا ، تقوم ماري بتوجيه كل طاقاتها في اللحظات الأخيرة من عام 2020. فسوف تجمد بطاقة "​أمازون​" الخاصة بها. لا مزيد من عمليات الشراء بخلاف الطعام للأشهر القليلة القادمة. وتقول: "أنا أيضًا بحاجة إلى الاستغناء عن التسوق عبر الإنترنت".

تأتي القرارات المالية في جميع الأشكال والأحجام. بغض النظر عن ما تختار القيام به لتجديد حياتك المالية في عام 2021، فنحن نحبها وندعمها وسنكون سعداء لك للحفاظ عليها طوال العام.

والآن دعونا نناقش نصائح لتحديد - والوصول – الى أهدافك المالية، سواء كانت قصيرة أو طويلة الأمد:

1- تخيل مستقبلك المالي:

أين سوف تكون؟ ما الذي سوف تقوم به؟ كيف سيبدو النجاح؟ الأهداف البعيدة جدًا، مثل التقاعد، صعبة بشكل خاص لأننا نتمتع بإعطاء الأولوية الآن على المستقبل. لكن تخيل مستقبلك - سواء كان على الشاطئ مع الأحفاد أو التزلج في جبال الألب أو الذهاب إلى منزلك في ملعب الغولف - سيساعدك على الوصول إلى هناك.

تخيل كيف ستشعر عندما تصل إلى وجهتك المالية، واحتفظ بهذه الصورة في ذهنك في المرة القادمة التي تبدأ فيها بالانحراف عن المسار.

2- ضع مدخراتك على "الطيار الآلي":

لقد سمعت ذلك من قبل، لكننا سنقولها مرة أخرى: ادفع لنفسك أولاً. ولكن هذه المرة، نفذها تلقائيًا من راتبك حتى لا تتاح لك فرصة لتغيير رأيك.

اطلب من البنك الذي تتعامل معه أن يضع جزءًا من راتبك في المدخرات أو بعض الأمول مع كل إيداع، وستكون بذلك في طريقك لتحقيق أهدافك.

3- انشر الثروة:

إذا كانت لديك أهداف مالية متعددة، فضع أهدافًا متعددة أيضا. أما بالنسبة الى الأهداف قصيرة المدى، والتي تعني أقل من خمس سنوات، افتح حسابات توفير محددة في أحد البنوك: ضع صندوق الطوارئ الخاص بك في واحد، وصندوق هدايا العطلات في صندوق، وصندوق الإجازات في آخر.

يمكن أن تكون الأهداف الكبيرة شاقة، ولكن يمكنك بالتأكيد الوصول إليها. المفتاح هو تقسيمهم إلى خطوات، من أجل الحفاظ على قدرتك في التحكم بها.

مع بعض التغييرات والتخطيط والعمل الجاد، يمكن أن يكون عام 2021 هو العام الذي تتخذ فيه إجراءات حقيقية لتحقيق تطلعاتك الكبرى.

تتمثل الخطوة الأولى في أن نكون صادقين ومنفتحين بشأن وضع ديوننا الإجمالي، وقراءة التفاصيل الدقيقة لما تكلفنا الديون أكثر.

فكر في طرق لإحداث تغيير. فكر في حياتك المهنية. فكر في علاقتك بالآخرين. فكر في طريقة تحسين صحّتك. راجع ملاحظاتك لتحديد الأغراض الأكثر أهمية بالنسبة لك. ابدأ باتباع خطتك على الفور. ولا تنتظر حدوث الإلهام.