كشفت تسريبات جديدة أن الإصدار المقبل من اللعبة الشهيرة "GTA" والذي سيحمل اسم "Grand Theft Auto 6" سيضم للمرة الأولى في تاريخ سلسلة الألعاب انثى في دور البطولة.

وتقول ​الشائعات​ أن إصدار "Grand Theft Auto VI" سيكون أول دخول في تاريخ اللعبة لتمثيل بطل الرواية من الإناث والذكور، فمنذ بداية السلسلة، كان بطل الرواية الذكر يجلس دائمًا في المقدمة وفي المنتصف، وقد أخذت "​Rockstar​ Games" المطورة للعبة، اللاعبين في العديد من المغامرات عبر فترات زمنية متعددة، من بيئة مستوحاة من ميامي في الثمانينيات إلى جمالية التسعينيات لمدينة ​لوس أنجلوس​، وقد أنجزت كل ذلك وأكثر مع قيود الأجهزة الصارمة على "PS2" ووحدات التحكم الحديثة. 

ومع ذلك، طوال هذا الوقت، يبدو أن المطور لم يفكر أبدًا بجدية في السماح للاعبين باستخدام شخصية المرأة في اللعبة، وفي حين أن الشخصيات الرئيسية في "Grand Theft Auto" كانت متنوعة إلى حد ما بشكل مثير للإعجاب لفترة من الوقت من حيث ​العرق​ والطبقة الاجتماعية ، لم تتلق الشخصيات النسائية مكانا عادلًا.

حتى في الأدوار الثانوية أو الثالثة، حتى النساء في "Grand Theft Auto V" غالبًا ما ينزلن إلى الرسوم الكاريكاتورية، لكن التسريبات في "Grand Theft Auto VI" تشير إلى أن ذلك قد يتغير في المستقبل.