أبلغ بعض مستخدمي منصة "​بلاي ستيشن​ 5" الجديدة عن تلقيهم رسالة خطأ تفيد بعدم قدرتهم على الاتصال بشبكة الـ"واي فاي". ويقول الخبراء أن هذه المشكلة من المحتمل أن لا تكن متعلقة بخادم "بلاي ستشين 5"، ما يعني أن بالإمكان اتخاذ بعض الإجراءات لحلها:

1- تحقق إذا كانت الأجهزة الأخرى تواجه مشكلة في الاتصال بشبكة الـ"واي فاي":

قبل كل شي عليك التأكد من أن شبكة الـ"واي فاي" لديك تعمل بشكل جيد، وذلك من خلال التحقق من عمل الشبكة على باقي الأجهزة لديك، مثل ​الكمبيوتر​ و​الهاتف المحمول​ وغير ذلك، حتى لا تبذل جهداً كبير دون طائل في البحث عن المشكلة منذ البداية.

2- إعادة تشغيل وضبط منصة "بلاي ستيشن 5":

بالنظر إلى أنها طريقة مجربة وفعالة للتعامل مع أي عطل تقني حاول إعادة تشغيل المنصة، وفي حال لم ينجح ذلك، انتقل إلى الخطوة التالية، وهي إعادة ضبط إعدادات المصنع بشكل ثابت، واختيار إعادة تشغيل وحدة التحكم من خلال إيقاف تشغيل ​الطاقة​، وتأكد من تشغيل وحدة التحكم الخاصة بك بالكامل وعدم وضعها في وضع الراحة.

3- أعد تشغيل الراوتر أو أعد ضبطه:

في حال لم تنجح الخطوات السابقة حاول إعادة تشغيل جهاز الراوتر أو إعادة ضبط إعداداته، واثناء ذلك افصل "بلاي ستيشن 5" عن شبكة الـ"واي فاي" الخاصة بك وأعد توصيلها باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لاستبعاد أي مشكلات تتعلق بالاتصال بكلمة المرور.

4- ضع "بلاي ستشين 5" بالقرب من الراوتر:

ربما تكون وحدة الألعاب بعيدة عن الرواتر، وهذا يجعل إشارة ​الإنترنت​ أضعف من أن تصل إليها، لذلك حاول أن تضعها بالقرب من الرواتر للحصول على إشارة قوية.

5- جرب الاتصال السلكي:

على الرغم من أن الاتصال بشبكة الـ"واي فاي" أكثر راحة وسهولة، لكن يمكنك أن تجرب وصل "بلاي ستيشن 5" بشكل مباشر بالإنترنت عبر كبل "إثيرنت"، وقم بإعداد وحدة التحكم الخاصة بك لتلقي ارتباط مباشر بالإنترنت عبر الكابل.

6- تحقق ما إذا كانت شبكة "PlayStation Network" قيد التشغيل:

لمعرفة ذلك، تحقق من حالة خوادم "PSN" وإذا رأيت أن الخوادم معطلة، فسيتعين عليك الانتظار حتى يتم تشغيلها مرة أخرى.

7- اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك:

في بعض الأحيان، لا يمكنك إصلاح مشكلات الاتصال الخاصة بك في المنزل. ولكن إذا اتصلت بمزود الإنترنت الخاص بك، فيمكن للفنيين استكشاف الأخطاء وإصلاحها معك وحتى إجراء بعض الاختبارات لإعادة ضبط الراوتر أو معرفة ما إذا كان هناك أي انقطاع في المنطقة.