أطلقت شركة "آيسر" التايوانية، جهاز "الكروم بوك"، "​Spin 514​" الجديد القابل للتحويل، الذي يجمع ما بين نظام التشغيل "كروم أو إس" والأداء الفائق، ويتوفر في ​الأسواق العالمية​ بدءاً من آذار المقبل.

ويمتاز الجهاز بجسم متين مصنوع من ​الألومنيوم​ وأقراص الحالة الساكنة "SSD" السريعة. ويمكن للمستخدم الاختيار ما بين معالجات "Ryzen 5 3500C" و"Ryzen 7 3700C"، مع بطاقة الرسوميات "Radeon RX Vega iGPU" من "AMD"، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على ذاكرة عشوائية بسعة 16 غيغبايت وذاكرة داخلية بسعة تصل إلى 256 غيغابايت.

ويزخر الجهاز بشاشة لمسية قياس 14 بوصة تعمل بدقة 1080 بيكسل ومحمية بزجاج "Corning Gorilla Glass" مع مفصلة 360 درجة، بحيث تتيح استعمال جهاز اللاب توب في وضع الخيمة أو وضع الحاسوب اللوحي.

ويمتاز الجهاز بجسم متين مصنوع من الألومنيوم وفقاً للمعيار العسكري "MIL-STD 810H"، بحيث يتحمل السقوط من ارتفاع يصل إلى 122 سنتمتر، وقد قامت "آيسر" بتزويد لوحة المفاتيح بإضاءة في الإصدارات الفاخرة من جهاز اللاب توب الجديد. ويتضمن على اثنين من منافذ التوصيل "USB-C"، واثنين من منافذ "USB-A" وقارئ بطاقة الذاكرة "مايكرو إس دي" ومنفذ "HDMI"، ويدعم شبكة الـ"واي فاي 5" وتقنية "البلوتوث 5.0"، ويشتمل على سماعة ستريو واثنين من الميكروفونات، بما في ذلك دعم المساعد الصوتي "​غوغل​ آسيستنت".