يعمد الكثير من الأشخاص إلى اقتناء جهاز هاتف أو كمبيوتر، بمجرد ظهوره في أحد الأفلام أو البرامج التلفزيونية، أو بمجرد أن يراه في يد أحد شخصياته المفضلة على التلفزيون أو في السينما. فيما يلي مجموعة من الأجهزة التي حظيت بالشهرة بفضل ظهورها في المسلسلات التلفزيونية أو أفلام السينما:

1- جهاز "Nokia 8110":

في فيلم "The Matrix" الشهير عام 1999، من بطولة كيانو ريفز، كان "Nokia 8110" محوريًا. اشتهر ريفز بلعبه لعبة "Neo" في فيلم الخيال العلمي، وشوهد باستمرار في الفيلم وهو يستخدم "Nokia 8110"، وهو هاتف محمول منحني به شريط تمرير.

بفضل شعبية الفيلم، حقق الهاتف نجاحاً كبيراً حيث بيع أكثر من 8 ملايين جهاز خلال فترة قصيرة. كان للهاتف منحنى طفيف وتم تصميمه للالتفاف حول الوجه، ما جعله مميزًا عن الهواتف الأخرى. كان سعره باهظاً، لكن هذا لم يمنع الناس من شرائه.

أولئك الذين يعملون في إدارة العلامات التجارية والإعلان يشيدون بوضع "Nokia 8110" في فيلم "The Matrix" باعتباره أحد أعظم النجاحات في مجال طرح المنتجات. ويتمتع الهاتف بتصميم مستقبلي، وقد نجح "The Matrix" في الترويج له.

2- لعبة "Monument Valley":

هل تتذكر حلقة "House of Cards" عندما تم عرض شخصية كيفن سبيسي، وهو يلعب لعبة "Monument Valley" التي نالت استحساناً كبيراً؟ من المثير للاهتمام أن نرى كيف وصلت لعبة مستقلة مثلها إلى عرض جماهيري مثل "House of Cards"، نظرًا لعدم وجود صفقة مدفوعة الأجر بالترويج لها. في غضون ساعات من بث الحلقة على "​نيتفليكس​"، وصلت اللعبة إلى أفضل 10 تطبيقات مدفوعة على "​آي تيونز​"، وأصبحت ثالث أشهر لعبة مدفوعة على "​غوغل بلاي​".

3- جهاز "​آيباد​":

مثال آخر هو من إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني "Modern Family" في عام 2010. بث المسلسل الهزلي على قناة "ABC" حلقة ركزت على جهاز "آيباد"، قبل 3 أيام من وصول الجهاز اللوحي إلى المتاجر.

تضمنت الحبكة محاولة عائلة دنفي شراء جهاز "آيباد" للأب فيل المهووس بأجهزة "آيباد"، بمناسبة عيد ميلاده الذي يتزامن مع يوم إطلاق الجهاز. تم دمج جهاز "آيباد" بعناية في الحبكة ولم يبدو كإعلان عن منتج جديد من "​آبل​". وحصلت "آبل" عبر هذا المسلسل على فرصة رائعة لعرض منتج جديد كليًا يستهدف العائلات.

4- جهاز "ووكمان" من "​سوني​":

ظهر جهاز "سوني ووكمان" في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية من قبل، حيث ظهر جهاز "ووكمان" الكلاسيكي في فيلم "حراس المجرة" بنسختيه الأولى والثانية. وحققت أول نسخة منه في 1 تموز 1979، مبيعات كبيرة لشركة "سوني"، وكان سعره آنذاك 200 دولار.