"​LumiLor​" هو الطلاء الكهربائي الأول والوحيد الحاصل على ​براءة اختراع​ في العالم، والذي يمكنه إضاءة أي سطح صلب تقريبًا عند مرور تيار كهربائي خلاله. وتحافظ الدهانات الفلورية والفسفورية على توهجها لفترة قصيرة فقط بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة، لكن الطلاء الإشعاعي يحتوي على كمية صغيرة من نظير مشع ممزوج بمادة كيميائية فوسفورية مشعة. أما "Lumilor" أول طلاء كهربائي في العالم، يتطلب فقط تيارًا كهربائيًا لتحقيق تأثيره المتوهج، ويمكن استخدامه لإنشاء عروض ضوئية مذهلة.

الطلاء من بنات أفكار أندي زينكو، ففي عام 2009 وأثناء جلوسه مع بعض الأصدقاء، تخيل أندي حلاً يسمح له بالتحكم في توهج الطلاء وجعله يدوم لساعات، وكان قد أنهى للتو مهمة طلاء متوهج في الظلام لأحد الأصدقاء، لكنه كان غير سعيد بشأن المدة القصيرة للتوهج وعدم القدرة على التحكم فيه.

وبدأ أندي في البحث عن طرق لجعل فكرته حقيقة، وبحلول حزيران 2010، كان لديه بالفعل نموذج أولي استخدمه لطلاء دراجة نارية من طراز "Kawasaki Police 1000"، وكانت دهشة أصدقائه كبيرة عندما أدار المفتاح وبدأ الطلاء بالتوهج، وهكذا ولدت شركة "Darkside Scientific" التي تقف خلف طلاء "LumiLor".

وتوفي أندي في عام 2015، لكن إرثه يعيش في الفريق الذي تركه وراءه، والأفراد المتفانين الذين يشاركونه أهدافه وتطلعاته.

ويتكون الطلاء من طبقات عدة، حيث تكون الطبقات العلوية والسفلية موصلة ومتصلة بمصدر كهربائي بديل. وعند الشحن، يخلق مجالًا كهربائيًا يجعل الهلام يشع الضوء. وعند الإضاءة، ينتج "LumiLor" ضوءًا أحادي اللون يمكن رؤيته من مسافات طويلة، ويضيء في العديد من الظروف الجوية مثل الضباب والثلج والدخان. ونظراً لأن تنشيط التوهج يتم بواسطة ​التيار الكهربائي​، يمكن التحكم في شدة تأثير التوهج عبر تطبيق ​الهاتف الذكي​، والذي يأتي أيضًا مع تأثيرات محددة مسبقًا، مثل القوة، أو التسلسل، أو تنشيط الحركة والصوت.

ورغم أن هذه الطلاء موجود منذ سنوات، إلا أن سعره المرتفع يجعل من الصعب على الكثيرين الحصول عليه، حيث يكلف طلاء سيارة "​سيدان​" متوسطة الحجم حوالي 15 ألف دولار.