أعرب محافظ البنك ​المركزي الايراني​ عبدالناصر همتي عن أمله بالمزيد من استقرار الاسعار في الاسواق وانخفاض التضخم في ظل نمو ​صادرات النفط​ ومشتقاته خلال الاشهر الاخيرة وبدء انفراجات في بعض موارد البنك المركزي.

وكتب همتي في تغريدة له على "اينستغرام": "اجراءات الحظر والضغوط القصوى الأميركية التي بدأت منذ 6 آب 2018 وشملت البنك المركزي وسائر بنوك البلاد ايضاً في 5 تشرين الثاني 2020، كانت لا سابق لها ضد ​اقتصاد​ البلاد بحيث لم يبق اي جزء من الاقتصاد والتجارة الخارجية للبلاد غير مشمول بالحظر".   

وتابع محافظ البنك المركزي: انه خلال العام الماضي والعام الجاري لغاية الآن بلغت العوائد الناجمة عن صادرات النفط الايراني اقل من 20 مليار دولار اجمالا وكان وصول البنك المركزي اليها قليلا جدا، في حين ان عوائد البلاد من صادرات النفط في اعوام سابقة بلغت اكثر من 40 مليار دولار سنويا مع امكانية الوصول اليها من قبل البنك المركزي.

واعتبر همتي: "انه ومع نمو صادرات النفط ومشتقاته خلال الاشهر الاخيرة من جانب وبدء انفراجات في بعض موارد البنك المركزي من جانب اخر، مثلما اعلنت سابقا، فانني آمل بان نشهد تدريجيا المزيد من الهدوء في الاسواق واستقرار الاسعار وانخفاض التضخم".