كشفت نتائج استطلاع نُشِرَت في العاصمة الألمانية ​برلين​، أن 10% فقط من الألمان يعتقدون بإمكانية القيام بعطلات في كل مكان في الصيف المقبل رغم جائحة "​كورونا​". في المقابل، أوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "​يوغوف​" لقياس الرأي، أن 77% لا يعتقدون بإمكانية معاودة القيام بسفريات بدون قيود، في ما لم يبد 13% إجابة على سؤال الاستطلاع.

وتجدر الإشارة إلى أن ​الحكومة الألمانية​ أدرجت نحو 150 دولة من دول العالم البالغ عددها قرابة 200 دولة على قائمة البؤر الخطيرة لوباء "كورونا"، وحذرت من السفر إليها وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" هناك، في ما أصدرت تحذيراً جزئياً من السفر إلى 8 دول أخرى.

ولا تعد تحذيرات السفر الصادرة من الخارجية الألمانية بمثابة حظر لكن الوزارة تقصد أن يكون لها أكبر قدر من التأثير الرادع بالنسبة للسياح.

وأعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن أمله في أن يتحسن الموقف في العام المقبل على الأقل مقارنة بالصيف الماضي، موضحا أن "هذا يتوقف على كيفية تصرفنا في الأسابيع والشهور المقبلة". وأضاف: "عندما يؤدي كل واحد إسهامه من أجل منع الإصابات وعندما نمضي قدما خطوة خطوة في التطعيم، فعندئذ آمل ألا تكون لدينا في الصيف المقبل القيود التي كانت لدينا في الصيف الماضي".

وكان قد تم السماح بالقيام برحلات في الصيف الماضي تحت شروط صارمة تتعلق بالنظافة الصحية، وقد تفاقم الوضع في الخريف الماضي على نحو مأساوي بسبب الموجة الثانية لـ"كورونا". وبدأت ​ألمانيا​ بشكل رسمي التطعيمات ضد فيروس "كورونا" في جميع ولايات ألمانيا البالغ عددها 16 ولاية، وذلك بعد مرور 11 شهراً على ظهور أول إصابة في البلاد.